أقدم عدد من مواطني مدينة نتانيا اليهود ليلة امس، بالاعتداء على الطلاب العرب الذين يسكنون في المساكن الطلابية، والذين يتعلمون في كلية نتانيا، ورددوا شعارات عنصرية، وطالبوا الطلاب العرب بالخروج.

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع الطالب بيير مباريكي (20 عامًا)، طالب حقوق سنة ثانية، من مدينة شفاعمرو، والذي تحدث عن الحادثة التي حصلت ليلة امس:

"وصلت الى المساكن الطلابية حيث اسكن انا وزملائي الطلاب، قرابة الساعة الثامنة والنصف مساءً يوم امس، ورأينا مجموعة من اليهود وقوات الشرطة، أمام المساكن الطلابية، ولم نعر الأمر اهتمامًا، اذ أن اليهود يحضرون بشكلٍ عام الى هذا المكان، ويرددون الأغاني، ثم يذهبون دون أي مشاكل".

وأضاف: "تطورت الأمور حيث بدأت هذه المجموعة بترديد شعارات عنصرية و"الموت للعرب"، والصراخ والصياح ومطالبات الطلاب العرب بالخروج من المساكن الطلابية، كما حاولوا الدخول الى المساكن الطلابية، والاعتداء على الطلاب العرب".

وتابع: "حاولنا الدفاع عن أنفسنا، وإغلاق ابواب المساكن الطلابية، ثم دخلت الشرطة وأخرجتنا من الخلف، ونحن الآن في منازلنا، ولا نعرف متى يمكننا العودة، وننتظر ابلاغنا من قبل ادارة الكلية بالعودة".

واستطرد: "اين القيادات والرؤساء العرب ليأتوا ويحمونا ويدافعوا عنا، عليهم ان يتابعو قضيتنا، ويعملوا على حمايتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]