في انتظار كلمة أمين عام حزب الله حسن نصرالله، يوم الجمعة، وما ستحمله من رسائل للتأكيد أن الحزب في صلب المواجهة مع إسرائيل، سيكون لبنان على موعد مع محطات تتصل بالوضع الميداني في الجنوب حيث ستصل في الساعات المقبلة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، باربارا ليف، لبيروت للقاء كبار المسؤولين السياسيين وقائد الجيش العماد جوزف عون ونقل رسائل واشنطن بشأن الحرب في غزة وخطر تمددها إلى لبنان.

كذلك يصل إلى العاصمة اللبنانية وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنو لدعوة المسؤولين اللبنانيين لمواكبة الوضع المتطور عسكرياً وحضّهم على تجنيب لبنان الانزلاق إلى حرب.

يوم متوتر

وسبق وصول ليف ولوكورنو يوم متوتر جديد على الجبهة الجنوبية حيث تعرضت أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب، لسقوط عدد من القذائف الفوسفورية من مواقع اسرائيل الحدودية، تلاها قصف لأطراف بلدة بليدا، قبل أن يعلن حزب الله “اكتشاف كمين لقوة إسرائيلية متموضعة على تلة الخزان في محيط موقع العاصي، فقامت مجموعة الشهيد الاستشهادي حسين منصور باستهدافها بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة فيها وسقوط جميع أفرادها بين قتيل وجريح”.

واستهدف حزب الله موقع “المرج” الإسرائيلي في وادي هونين مقابل بلدة مركبا بالصواريخ الموجهة، كما استهدف دبابة ميركافا في محيط ثكنة برانيت وسقط طاقمها بين قتيل ‏وجريح. وقصف الحزب أيضاً موقع “الجرداح” بنيران مباشرة وأوقع إصابات بقوة مشاة. وعلى الإثر، أعلن الجيش الإسرائيلي “قصفنا موقعاً تابعاً لحزب الله بجنوب لبنان رداً على إطلاق قذائف هاون وصواريخ مضادة للدروع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]