عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، وذلك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية، والذي أسفر حتى هذه اللحظة عن استشهاد أكثر من 8610 شهيد وأكثر من 23 ألف جريح.

وشملّ الإضراب، مناحي الحياة كافة، حيث أُغلقت الجامعات، البنوك، المحلات التجارية، وسط دعوات جماهيرية إلى تصعيد المواجهة مع الجيش الإسرائيلي في كافة الميادين.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 8615 شهيدا، وأكثر من 23 ألف جريح.

ففي قطاع غزة، ارتقى 8485 شهيدا، وأصيب أكثر من 21 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 130 شهيدا، والجرحى إلى 2050 جريحا.

وانطلق في الساعة الحادية عشرة ظهرا من ظهر اليوم الأربعاء مظاهرات في كل الميادين بالضفة، والتوجه إلى نقاط التماس مع الجيش الاسرائيلي تنديدا بالمجازر في غزة، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية والحراكات الطلابية والشبابية.

وأكدت القوى على ضرورة الحشد الجماهيري الكبير "لإيصال صوت شعبنا الفلسطيني لهذا الاحتلال المجرم ومن يقف خلف من قوى الشر والإرهاب العالمي"، يعقبها التوجه إلى نقاط التماس للتأكيد على وحدة الدم والمصير في الضفة والقدس والداخل المحتل وغزة.

وشددت الدعوة على رفض الذل والاهانة التي يتعمدها الجنود الاسرائيليين ضد المعتقلين، وقالت إن "شعبنا قادر على صون كرامته والدفاع عن أرضه وعرضه"، والتأكيد على إدامة التواصل والانعقاد الدائم للقوى الوطنية والإسلامية لمتابعة الأحداث والتطورات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]