قال الكاتب والباحث السياسي عزيز العصا ل "موقع بكرا" "ان اطلاق الحوثيين الصواريخ من اليمن باتجاه اسرائيل، يحمل دلالات عميقة ومهمة، إلا أنه لن يغير كثيرًا من المعادلة العسكرية في الميدان، في المدى المنظور، على مستوى الهجوم الكاسح على قطاع غزة في هذه الأثناء، لا سيما القصف الجوي الهمجي الذي يستهدف المدنيين الفلسطينيين؛ أطفالًا ونساءً وشيوخًا، والذي يتم في ظل السيطرة المطلقة على أجواء قطاع غزة، إلى جانب الغزو البرّي الذي يدفع المدنيون الفلسطينيون ثمنه أيضًا".

وأضاف العصا: مشاركة الحوثيين ذات بعد معنوي للمقاتل الفلسطيني، كما أنها تعطي إشارة حمراء للقوى الفاعلة في المنطقة، من خطر اندلاع حرب إقليمية. في حين أن الحاجة الملحة الآن هي وقف النزيف المتدفق في غزة، جرّاء الهجوم الاسرائيلي الكاسح؛ برًّا وبحرًا وجوًّا، الذي تستخدم كل انواع الاسلحة المحرمة دوليا، وبلا هوادة وبدون تفكير، بهدف القضاء على الشعب الفلسطيني في غزة وتركيعه".

وقال العصا:، "إن ايران متواجدة في المنطقة، وليس هناك جديد، مستبعدا اندلاع حرب اقليمية في المنطقة لعدم وجود اي مصلحة بها لأيٍّ من اللاعبين الرئيسيين في المنطقة، بما فيهم إيران، التي أعلنت على لسان وزير خارجيتها، في الأسبوع الأول من اندلاع الحرب على قطاع غزة، بأنها –إيران- لن تضرب إسرائيل، إلا إذا الأخيرة ضربتها".

وحول الخطاب المرتقب لحسن نصر الله يوم الجمعة القادم، قال العصا: أعتقد أنه سيتبع استراتيجية التلويح والتهديد والتحذير أكثر من أنه إعلان حرب كما يتوقع البعض، وذلك لظروف موضوعية يمر بها القطر اللبناني، لا يتسع المجال للخوض فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]