أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يوم الاثنين، أن تل أبيب ستتولى "المسؤولية الأمنية الكاملة" لقطاع غزة، لفترة غير محددة، بعد الحرب مع حركة "حماس".

وقال نتنياهو في مقابلة تلفزيونية مع قناة "ABC News" الأمريكية: "ستتولى إسرائيل، لفترة غير محددة، المسؤولية الأمنية الكاملة".

وأَضاف نتنياهو: "عندما لا نتحمل تلك المسؤولية الأمنية، ما نحصل عليه هو اندلاع إرهاب حماس بمستوى لا يمكننا تصوره".

واستبعد نتنياهو، وقف إطلاق نار طويل المدة في قطاع غزة في الوقت الحالي

وقال: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وقف إطلاق نار عام، في غزة دون إطلاق سراح رهائننا، إن وقفاً عاماً لإطلاق النار سيتعارض مع أهداف الحرب الإسرائيلية".

وتابع: "فيما يتعلق بفترات التوقف التكتيكية الصغيرة، ساعة هنا، ساعة هناك. لقد حصلنا عليها من قبل، على ما أعتقد، سنتحقق من الظروف من أجل تمكين البضائع والسلع الإنسانية من الدخول، أو رهائننا، الرهائن الأفراد، من المغادرة. لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك وقف عام لإطلاق النار، و سندرس “فترات توقف تكتيكية صغيرة”.


وكان نتنياهو، قد تحدث في وقت سابق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف إطلاق النار المؤقت في حرب غزة، وناقشا إمكانية "هدنة تكتيكية" للسماح للسكان المدنيين بمغادرة مناطق القتال وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة وتمكين إطلاق سراح المزيد من الرهائن، حسبما أعلن البيت الأبيض بعد المحادثة الهاتفية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]