​صادقت الهيئة العامة للكنيست، يوم أمس الاثنين بالقراءة الثانية والثالثة على اقتراح قانون مخصصات أبناء عائلات المفقودين أو المخطوفين في عملية عدائية أو في الحرب، سنة 2023 والذي تقدم به عضو الكنيست يسرائيل آيخلير مع مجموعة من 82 عضو كنيست. أيد الاقتراح بالقراءة الثالثة 18 عضو كنيست دون أي معارضة.


ويقر اقتراح القانون أن عائلات المخطوفين والمفقودين ستحصل على استحقاقات يحصل عليها ابن عائلة متوفى حسب قانون عائلات الجنود الذين قضوا في المعارك أو ضحايا العمليات العدائية، ومن بين الأمور منحة أولية ومخصصات شهرية تتراوح ما بين 9 آلاف شيكل و11 ألف شيكل وفق مدى القرب من الشخص المخطوف أو المفقود، وكذلك رزمة إضافية من الامتيازات الاقتصادية والعلاجية.

ويعرف اقتراح القانون من بين الأمور حصول عائلات المخطوفين على شروط تلقي المنحة والتي تهدف إلى تمويل نفقات أبناء العائلات لاستعادة المخطوفين والمفقودين، بالإضافة إلى المخصصات الشهرية. وسيتم تخصيص المنحة التي تم رفعها من 60 ألف شيكل إلى 90 ألف شيكل مرة كل ثلاثة أشهر وستوزع على أفراد العائلات حسب ما ينص عليه القانون، أولا على الزوج أو الزوجة وأولياء أمور المخطوف أو المفقود، وفي ظل غيابهم على الأقارب الآخرين. بالإضافة إلى ذلك سيتم تخصيص 21 ألف شيكل كل 3 أشهر لكل أخ بالغ أو أخت للمفقود أو للمخطوف، وذلك أيضا بعد زيادة مبلغ 3،000 شيكل مقارنة بالمبلغ الأصلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]