قامت الشرطة صباح اليوم باعتقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة في منطقة الخانوق بالناصرة ونقله لمحطة الشرطة في نوف هجليل ومن ثم نقله الى بيسان. وقالت الشرطة انه تم توقيفه للتحقيق بسبب تنظيمه لتظاهرة.

كما وتم اعتقال كل من حنين زعبي، مطانس شحادة وسامي ابو شحادة لنفس السبب. وكان من المقرر ان تكون هناك وقفة احتجاجية في منطقة ساحة العين في الناصرة الّا أن الشرطة منعتها.

وتم الافراج عن جميع لاحقًا حيث تم اطلاق سراح النائب السابق حنين زعبي، آخر المعتقلين، قبل قليل. 

الشرطة تتصرف بشكل غير مسؤول وغير قانوني

وفي حديث لموقع بكرا مع نوعا ستات، مديرة جمعية حقوق المواطن في اسرائيل قالت: "إن اعتقال قادة من الجمهور العربي هو تعبير جديد وخطير عن هجوم الحكومة غير المقيد على المجتمع العربي بشكل عام وقيادته بشكل خاص".

وأضافت: "لا تملك الشرطة أي سلطة لمنع الوقفة الاحتجاجية في الناصرة، التي لا تتطلب تصريحا على الإطلاق، وبالتأكيد عدم اعتقال أو استجواب قيادات الجمهور العربي، تتصرف الشرطة بشكل غير مسؤول وغير قانوني من أجل قمع حرية التعبير والاحتجاج والدوس عليها".

وأكملت: "كان الشهر الماضي اختبارا غير مسبوق لعلاقات الحكومة مع المجتمع العربي. وفي الوقت الذي تعمل فيه قيادات المجتمع العربي بمسؤولية وتظهر القيادة، يستخدم وزير الأمن العنصري والمحرض كل الوسائل للتحريض والانقسام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]