دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ35 حيث تواصل إسرائيل قصف القطاع، فيما تستمر الفصائل الفلسطينية باستهداف القوات الإسرئيلية المتوغلة.

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة بارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الجيش،الاسرائيلي إلى 11078 شهيداً، بينهم 4506 طفلاً و3027 سيدة و678 مسنًا، فضلاً عن إصابة 27490 مواطنا بجراحٍ مختلفة في اليوم الخامس والثلاثين على التوالي من العدوان.

وأوضح أن الجيش الاسرائبلي ارتكب 12 مجزرة كبيرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 260 شهيداً لترتفع بذلك عدد المجازر التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 1130 مجزرة.

وبيّن أن الانتهاكات الاسرائيلية بحق المنظومة الصحيّة أدت الى استشهاد 198 كادر صحياً وتدمير 53 سيارة اسعاف مشيراً الى استهداف الجيش الإسرائيلي  135 مؤسسة صحية اخرج منها 21 مستشفى و47 مركزاً صحيا للرعاية الأوليّة.

وأشار إلى اعتقال قوات الجيش الاسرائيلي اثنين من سائقي الإسعاف خلال عودتهم من جنوب قطاع غزة إلى شماله رغم التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر، لافتاً إلى أنّ قوات الاحتلال تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للاطفال وتعرض حياة آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين للموت المحقق بالجوع والعطش والقصف المباشر.

وأكدّ أن قوات الجيش الاسرائيلي استهدفت مجمع الشفاء الطبي 5 مرات متتالية ولازال يستهدف محيط المستشفى حتى اللحظة.

وحذّر من أنّ مستشفيات غزة وشمال غزة امامها ساعات حرجة للخروج التام عن الخدمة نتيجة عدم دخول الوقود مشيراّ وصول الوزارة أكثرمن 2700 بلاغ عن مفقودين منهم 1500 طفل لا زالوا تحت الأنقاض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]