قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، إنه يجب وقف "جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فوراً"، مطالباً بـ"موقف صارم".

وأضاف خلال القمة العربية الإسلامية في الرياض، "كيف تبرر إسرائيل قصف المستشفيات. هذه أمور غير مسبوقة، متى ستبقى إسرائيل فوق القانون الدولي؟".

وتابع: "هناك دول تمتنع عن إدانة الأعمال والانتهاكات الإنسانية من خلال قصف الأحياء السكنية ومخيمات اللاجئين وإجبار السكان على التهجير كل ذلك على مرأى العالم".

دعم القضية 

وأردف: "دولة قطر ثابتة في موقفها الداعم للقضية، وستستمر في مواصلة إيصال المساعدات مع الشركاء ونطالب بفتح ممرات آمنة دون عوائق وشروط، ونرفض التعسف واستخدام الابتزاز السياسي من قبل إسرائيل".

وأكد مضي قطر في دعم الجهود الدولية لخفض التصعيد وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن، وأضاف: "نأمل التوصل إلى هدنة إنسانية في القريب العاجل، لتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية التي حلت بالقطاع.. وندين استهداف المنشآت الصحية والتعليمية، ونطالب بالتحقيق الدولي".

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف صارم تجاه حرب غزة، قائلاً: "علينا اتخاذ خطوات رادعة تبرز ثقل الدول الإسلامية"، معتبراً أن "ارتكاب إسرائيل لجرائم الإبادة باستهتار، لا يلحق الضرر بالأمن العربي والإسلامي فحسب، بل بالأمن الوطني لدولنا".

واعتبر الشيخ تميم بن حمد أن "عدم إلزام المجتمع الدولي لإسرائيل بوقف الجريمة الجارية في غزة، هو رخصة للإمعان في هذا النهج الكارثي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]