أعلن وزير الصحة أوريئيل بوسو صباح الإثنين أنه في أعقاب اتفاق تم التوصل إليه مع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، سيتم تحويل زيادة فورية في الميزانية بقيمة 200 مليون شيكل لحماية المستشفيات في الجنوب والشمال والوسط. هذا المبلغ يضاف إلى مبلغ 75 مليون شيكل تم تحويله للحماية منذ بداية الحرب.

وفقا للإعلان، كجزء من إضافة الميزانية، تم تخصيص 228 مليون شيكل لمشاريع الدفاع الدائمة، والتي توفر ردا على إضافة أسرة محمية والحفاظ على الاستمرارية الوظيفية. ستمكن الأموال المحولة من إضافة أكثر من 3000 سرير محمي في مجموعة متنوعة من أقسام المستشفى، بما في ذلك غرف العمليات المدرعة في سوروكا ووحدة العناية المركزة المحمية في مستشفى زيف. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استثمار ملايين الشواقل في حماية الأجنحة الموجودة في مستشفيات إضافية، وفي إضافة أسرة طوارئ في المستشفى في موقف السيارات تحت الأرض.

مع بداية الحرب 

كما أشارت وزارة الصحة إلى أنه منذ اندلاع الحرب، تم استثمار مبالغ كبيرة في الحماية وتأهب المستشفيات للطوارئ، مما سيمكن من الاستمرارية الوظيفية وسيستمر الاستثمار في ذلك في السنوات القادمة. ووفقا للخطة المقدمة مؤخرا، سيتم حماية حوالي 70٪ من أسرة المستشفيات في إسرائيل، وكذلك جميع الأسرة في بنوك الدم ومراكز غسيل الكلى. ومن المتوقع أن تصل تكلفة البرنامج إلى 4.5 مليار شيكل.

وقال وزير الصحة أوريل بوسو: "خلال زياراتي للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد، رأيت أن هناك حاجة فورية لتوسيع الحماية في جميع المستشفيات. في هذه الأيام من التصعيد الأمني، نحن ملتزمون بتوفير أقصى درجات الأمن للمرضى وزوار المستشفيات، وأشكر وزير المالية على تفهمه والانضمام إلى هذه المهمة الوطنية الهامة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]