قال البروفيسور عبد الوهاب العوج الأكاديمي والمحلل السياسي في جامعة تعز باليمن ل موقع بكرا ان مظاهرات ومسيرات حاشدة جابت أمس بعد صلاة الجمعة في أغلب المدن اليمنية تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على سكان غزة وقصف المستشفيات واقتحام مجمع الشفاء الطبي وقتل الابرياء من الاطفال والنساء ومنع دخول الدواء والغذاء والمشتقات النفطية الى قطاع غزة وقصف المخابز ومطاحن الدقيق.

واشار الى انه خلال المظاهرات والمسيرات جرى جمع التبرعات لصالح الهلال الاحمر الفلسطيني دعما لمستشفيات غزة موضحا ان المتظاهرين اليمنيين رفعوا الأعلام الفلسطينية واطلقوا هتافات مؤيدة لفلسطين وأهل غزة ضد عدوان الاحتلال الذي استمر 42 يوما من خلال قتل المدنيين والعزل بدون تمييز.

واعتبر المحلل اليمني ان ما يحدث في غزة يأتي في إطار تهجير الفلسطينيين من شمال القطاع لجنوبه لافتا ان هذه الهجمة تدل على وجود مخطط اسرائيلي كبير تهدد الدولة والهوية الفلسطينية.

واشار الى ان الشعب اليمني يؤيد الحق الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية ضمن مبادرة الارض مقابل السلام على أراضي حدود العام 67 موضحا ان العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة هو استمرار لنكبة عام 48 وتهجير ابناء فلسطين عام 67.

وقال ان الشارع اليمني مع فلسطين قلبا وقالبا وقد جرت أيضا وقفات احتجاجية أمام مراكز السلطات المحلية في معظم المحافظات اليمنية وجمعت التبرعات عبر المساجد والجمعيات الخيرية .

واعرب عن امله في اصدار قرارات تلزم اسرائيل بإيقاف الحرب كونها لا تستمع للأصوات الصادرة عن المجتمع الدولي بهذا الخصوص ولا تحترم القرارات الدولية التي تحرم قتل الأبرياء وقصف المستشفيات والمدنيين والأطفال والنساء وهذا ما دفع الشعب اليمني للخروج في مظاهرات ومسيرات حاشدة تنديدا بالعدوان ومطالبة الحكام العرب بالتدخل وفتح معبر رفح لإيصال المساعدات لهم بأسرع وقت ونقل الجرحى الى الخارج للعلاج في الدول المجاورة لأن معظم مستشفيات غزة توقفت عن الخدمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]