قدم وزير الاتصالات د. شلومو كارعي للحكومة اقتراحًا لاتخاذ قرار بوقف تمويل صحيفة هآرتس، بما في ذلك وقف رسوم الإعلانات والاشتراك لجميع مستخدمي خدمة الدولة، بما في ذلك الجيش الإسرائيلي والشرطة والشاباك، الوزارات الحكومية وأي شركة حكومية – وذلك في ضوء ما وصفه بـ”نشر الدعاية الانهزامية والكاذبة بشكل مستمر، والسعي ضد دولة إسرائيل أثناء الحرب”.

وجاء في تفسير الاقتراح الذي قدمه الوزير : "إن صحيفة هآرتس تتخذ خطا مضرًا، مما يقوض أهداف الحرب ويضعف الجهد العسكري وصمودنا الاجتماعي. ووقف شراء الخدمات من صحيفة هآرتس من قبل الهيئات الحكومية سيقلل من الضرر الجسيم الذي يشعر به المواطنون الإسرائيليون ليس فقط من خلال المنشورات في الصحيفة، ولكن أيضًا من حقيقة أنهم ملزمون بأن تكون دولة إسرائيل ممولة لصحيفة هآرتس، وللحكومة سلطة أن تقرر أنها غير مهتمة بأن تكون ممولة لصحيفة هآرتس. ممولة لصحيفة تعمل على تقويض دولة إسرائيل في زمن الحرب وتقويض روح جنود إسرائيل وسكانها في الوقوف في وجه العدو".


وكانت الشرطة الإسرائيليةقد وصفت، منذ يومين صحيفة "هارتس" بالمضللة بعد أن نقلت عن مصادر بالشرطة ما يفيد بأن مروحية للجيش أصابت إسرائيليين في مهرجان "نوفا"، الذي أقيم بغلاف غزة في 7 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، خلال مهاجمة عناصر حماس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]