أكد المحلل السياسي د. مخيمر أبو سعدة ومدرس العلوم السياسية بجامعة الازهر بغزة لموقع بكرا ان من اهم اولويات سكان غزة الان هو تثبيت الهدنة وتمديدها ووقف إطلاق النار بشكل نهائي لانهم على مدار 48 عانوا بما فيه الكفاية , مؤضحا ان العودة للقتل والتدمير والتخريب بعد الهدنة سيزيد من تفاقم معاناة الفلسطينيين في غزة.

وأشار الى ان الهدنة المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة، كشفت حجم الدمار الهائل الذي حل بالقطاع على مدار سبعة أسابيع من القصف، والغارات الإسرائيلية التي استهدفت كل شي.

وقال في أعقاب الهدنة صباح اليوم حاول قسم من النازحين العودة الى منازلهم التي هجروا منها خلال أيام العدوان الى غزة وشمال القطاع إلا ان القوات الإسرائيلية منعتهم واطلقت النيران تجاههم مما ادى الى اصابة عدد منهم.

واشار الى ان الغزيين الآن في حالة حزن وارهاق يعيشون وضعا مأساويا لم يتعرضوا إليه سابقا فسقط منهم الالاف من الشهداء والجرحى و شردوا وهجروا ودمرت بيوتهم حتى أنهم كانوا يبحثون عن الخبز والمياه.

واوضح انه كان يسكن في حي الرمال الذي تعرض لدمار هائل جدا بنسبة 90% من حيث تدمير البيوت وتجريف الشوارع فالمشاهد يصعب وصفها , لم ارى مدينة مدمرة مثل غزة إلا في الحرب العالمية الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]