أدانت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الشرطي السابق "أفيك طويبي"، بقتل الشرطي نعيم ماضي بشكل متهور. كما أدين تويبي بعرقلة سير العدالة. وقبل نحو عام، أدين، بحسب اعترافاته، بعدة تهم تهديد واعتداء واستهتار وإهمال.

يذكر الى أنه في 18 شباط/فبراير 2021، كان أفيك طويبي، كما كان يفعل في مناسبات عديدة، يلعب بسلاحه الشخصي في غرفته في قاعدة حرس الحدود في عكا، وكان يقف قريباً جداً من الشرطي المغدور نعيم زميله في الوحدة وشريكه في الغرفة، صوّب المسدس، الذي كان بداخله خرطوشة كاملة بالرصاص، نحو رأسه مباشرة، وقال له "انظر" وضغط على الزناد.

ونتيجة الضغط على الزناد، أطلقت رصاصة أصابت وجه المرحوم نعيم بشكل مباشر، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة ووفاته، ثم حاول أفيك تعطيل مسرح الحادث، حيث وضع المسدس على صدر المرحوم نعيم، ليوهم المحققين انها تكون حالة انتحار، وبدأ في نشر كذبة انتحار المغدور نعيم، واظهر انه لا علاقة له بالحادثة، كما غسل يديه بجل الكحول.

وبعد التحقيق في القضية من قبل قسم مباحث الشرطة، تم نسب جرائم إضافية إلى أفيك في لائحة الاتهام، التي بموجبها كان في أوقات مختلفة وفي مناسبات عديدة، يشير ويهدد بمسدس الشرطة الذي كان بحوزته، دون سبب، في أحيان أخرى، بينما كان المسدس يحمل خرطوشة مملوءة بالرصاص.

وفي مناسبات عديدة، هاجم زملاءه من ضباط الشرطة. اعترف أفيك وأدين، ضمن صفقة ادعاء، بالجرائم المنسوبة إليه.

وزعمت دائرة تحقيقات الشرطة، عبر المحامي رونان اسحق، أن تصرفات أفيك، في ظل كل الظروف، بما في ذلك الأحداث الماضية، تشير جميعها إلى عدم مبالاته بوفاة المغدور نعيم. وقضت المحكمة بأن وفاة نعيم تمت باستخفاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]