أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء مقتل طفلين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين في الضفة الغربية، والتي أعلنها الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء منطقة عسكرية مغلقة.

وحسب المعلومات فإن أحد الطفلين اللذين قتلا يبلغ من العمر 9 سنوات.

وافيد بأن آليات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في مدينة بيت حانون أطلقت النار على المواطنين الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة شابين أحدهم إصابة خطيرة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" فإن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافات اقتحمت مدينة جنين، من عدة محاور ودهمت عدة أحياء ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من جميع الجهات.

كما طوقت القوات الإسرائيلية أحد المنازل وسط تحليق للمسيرات في سماء المدينة، واعتقلت عددا من الشبان واحتجزتهم في أحد الأبنية في محيط مخيم جنين.


كما تسمع أصوات انفجارات قوية ومتتالية في المخيم وحارة الدمج في محيطه، وتواترت أنباء عن استهداف قوات الجيش الاسرائيلي عدة منازل بإطلاق الصواريخ عن طريق المسيرات.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل مقاطع فيديو تظهر مركبات عسكرية إسرائيلية وتُسمع في أخرى أصوات إطلاق نار.

وبحسب بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، احتجز الجيش الإسرائيلي أحد طواقم الإسعاف التابع للجمعية أمام مستشفى جنين الحكومي، ومنع نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]