تدرس وزارة المالية خفض آلاف الشواكل لمرة واحدة من رواتب معلمي المدارس الثانوية - بعد أن وافقت الحكومة على توزيع أموال الائتلاف التي تصل إلى مليارات الشواكل، من بين أمور أخرى كزيادات في رواتب المعلمين الحريديم


وبعد أن صادقت الحكومة الأسبوع الماضي على توزيع مليارات الشواكل كأموال ائتلافية، تخطط وزارة المالية لإجراء تخفيض حاد في رواتب المعلمين.

ومن المحتمل أن يكون الهدف من الخطوة، هو إلزام المعلمين بإعادة أيام الدراسة خلال الإجازات – مقابل التنازل عن التقليص في الرواتب. لكن بحسب مصادر في جهاز التعليم، فقد أعلنت وزارة المالية عزمها خفض رواتب المعلمين، حتى قبل أن تقرر مع وزارة التربية والتعليم، ما إذا كانت ستطالب المعلمين بالعودة إلى أيام الدراسة خلال العطلات.

وبحسب المصادر نفسها، فإن المطالبة بخفض الأجور تنبع من التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الهستدروت العام، والتي بموجبها سيتخلى العمّال الذين غابوا عن وظائفهم خلال الحرب عن أيام الإجازة.

وبحسب مصادر في جهاز التعليم، فإن وزارة المالية تدرس تخفيض رواتب معلمي المدارس الثانوية لمرة واحدة بآلاف الشواقل، وهو ما سيوفر على خزينة الدولة مئات الملايين من الشواقل. وبحسب المصادر نفسها، فإن الخفض يعود إلى قلة حجم التدريس الذي كان خلال أشهر الحرب. ومع ذلك، يدعي جهاز التعليم أن هذا إجراء لخفض رواتب المعلمين، بعد أن تمت الموافقة على توزيع أموال الائتلاف بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 5 مليارات شيكل الأسبوع الماضي، بما في ذلك زيادة رواتب المعلمين الحريديم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]