واصلت إسرائيل عدوانها في اليوم الـ58 من الحرب على غزة، كما شنت طائراتها خلال الساعات الماضية غارات وقصف كثيف على أنحاء مختلفة من القطاع، وارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا (شمال) أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي قصفها الكثيف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، كما ارتكبت مجازر خلال الساعات الماضية راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

بالمقابل، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض اشتباكات في محاور عدة، وأنها وجّهت ضربات صاروخية لمناطق إسرائيلية بينها تل أبيب وأسدود وغلاف غزة، في حين أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و207 شهداء، وارتفاع عدد المصابين إلى 40 ألفا و652 جروحهم متفاوتة.

الدفاع المدني بغزة يتحدث عن مذبحة حي الشجاعية

وصف الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، ما فعلته القوات الإسرائيلية أمس السبت بالمذبحة، بعدما قصفت 50 منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة على رؤوس ساكنيها.

وقال المتحدث إن المربع الذي قصفته القوات الإسرائيلية مكتظ بالسكان والنازحين ويقطنه أكثر من ألف مواطن، تم استهدافه بأكثر من 10 قنابل.

ولفت إلى وجود مئات القتلى، قرابة 300، لافتا إلى أن طواقم الإسعاف لم تتعامل مع الكثير من الإصابات ما يدل على العدد الكبير من الضحايا.

ولفت إلى صعوبة انتشال الجثامين لعدم وجود آليات، بعدما استهدفتها القوات الإسرائيلية.

وكان مراسلنا أفاد السبت بمقتل العشرات بحي الشجاعية جراء القصف الإسرائيلي.

وكثفت القوات الإسرائيلية، ليلة الأحد غاراتها الجوية وقصفها المدفعي في وسط وجنوب قطاع غزة، فيما تتواصل المعارك شمال القطاع.

وشهدت  المناطق الشمالية من قطاع غزة  ليلة صعبة جدا، فمنذ السادسة مساء السبت وحتى هذه اللحظة، أطلقت الطائرات الحربية وسلاح المدفعية المئات من القذائف والصواريخ، ونفذت عشرات الأحزمة النارية، وقد نال مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا الحصة الأكبر من القصف.

وطلقت القوات الإسرائيلية  النار تجاه سيارات الإسعاف ومنعتها من الوصول لمنطقة حي الصبرة شمال غزة، لانتشال جثامين الضحايا.

واستهدفت  غارة إسرائيلية  محيط شارع يافا شرق مدينة غزة، كذلك استهدف القصف المدفعي مخيم جباليا شمال مدينة غزة، فيما قتل وأصيب عدد غير محدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج بمدينة غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]