تشتهر إمارة دبي بهندستها المعمارية الحديثة وناطحات السحاب، وهي رائدة في مجال الهندسة المعمارية. من جزيرة النخلة إلى برج خليفة، يمكن أن تتركك دبي مفتونًا بالجمال الذي لا يُضاهى. بُنيت بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في دبي فخلال العقود القليلة الماضية. ومع ذلك، يوجد عدد من المتاحف في دبي أيضًا لتكريم تاريخها الغني والنابض بالحياة. وفي مناسبة اليوم الوطني الاماراتي، يجول "سيدتي. نت" على المتاحف الشهيرة الجديرة بالزيارة في دبي.

متحف دبي

يقع هذا المتحف في قلعة الفهيدي، وبُني في عام 1787 وهو أقدم مبنى في الإمارة. تم ترميم هذه العمارة الجميلة في عام 1971 من قبل حاكم دبي ثم تم تجديدها على نطاق واسع في عام 1995، وهي تضم تراث المدينة والعديد من الأحداث التاريخية الهامة. وتتنوع المعروضات في المتحف بين العديد من القوارب التقليدية ومنزل من سعف النخيل وبرج الرياح الإماراتي. تعرض صالات العرض المختلفة في المجمع الثقافة العامة للأرض مع التركيز بشكل أساسي على القرن التاسع عشر. الآلات الموسيقية الإماراتية وعدد كبير من القطع الأثرية المتبادلة من الدول الأفريقية والآسيوية والمقابر التي يعود تاريخها إلى 3000 إلى 4000 عام في موقع القصيص الأثري ستحيرك بماضيها. وفي حين أن الهدف الرئيس للمتحف هو عرض أسلوب الحياة التقليدي في إمارة دبي، فإنه يعرض أيضًا خرائط قديمة للإمارات ودبي تشرح التوسع العملاق الذي شهدته المنطقة بعد الطفرة النفطية.

متحف ساروق الحديد
يقع متحف ساروق الحديد في منطقة الشندغة التاريخية في دبي، ويعرض العصر التاريخي في دبي. تم العثور على القطع الأثرية الموجودة في هذا المتحف في موقع أثري على أطراف صحراء الربع الخالي. وقد عثر علماء الآثار على آلاف الأدوات الحديدية والأواني البرونزية والمجوهرات الذهبية والحفريات المعروضة راهنًا.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

بيت الشيخ آل مكتوم هو مبنى تاريخي يقع في منطقة الشندغة بالمدينة. المنزل الذي تم بناؤه عام 1896 أصبح الآن متحفًا. يمكن للزوار الاستمتاع والتعرف إلى المدينة وثقافة العائلة المالكة وأسلوب حياتها. وهي الآن منطقة سياحية شهيرة تبهر السكان والمسافرين بمكانتها البسيطة والواسعة، ومناطقها وساحاتها المفتوحة. يمكنك العثور على الكثير من الصور القديمة والوثائق والطوابع والعملات المعدنية والمجوهرات والعناصر الزخرفية في هذا المتحف القديم.

متحف الجمل
بُني هذا المتحف لعرض التاريخ الغني للرابطة بين الإنسان والحيوان في المنطقة. المتحف الذي كان يحتفظ به الشيوخ في الماضي يحتوي على رسوم توضيحية مذهلة. إنه مثال فريد للمتحف حيث تجتمع التكنولوجيا والتاريخ والتراث معًا في مكان واحد. استمتع بتجربة أحداث سباقات الهجن الحية في المرة القادمة التي تتواجد فيها.

متحف الاتحاد
يقع متحف الاتحاد على طريق الجميرا، وهو مكان تاريخي يضم كل ما هو قديم وجديد. ويسمى أيضًا بيت الاتحاد، وهو بمثابة مكان يروي قصة ميلاد دولة الامارات العربية المتحدة. يقوم هذا المتحف، الذي تديره هيئة الثقافة والفنون في دبي، بجمع وحفظ وعرض تراث وتقاليد المدينة والدولة. ويضم ثمانية أجنحة تصور قصة مختلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

متحف القهوة في دبي

يعد متحف القهوة في دبي وجهة مثالية لمحبي القهوة ويقع في حي الفهيدي التراثي في بر دبي. يعرض المنزل القوي لمتحف القهوة رحلة حبوب البن من جميع أنحاء العالم، وكيف تم اكتشافها في الوقت المناسب. غالبًا ما يتم الترحيب بالزوار بفنجان دافئ من جافا والفشار عند دخولهم المتحف، وذلك احترامًا لثقافة الضيافة العربية. في متحف القهوة في دبي، يمكن للمرء استيعاب بعض المعلومات العميقة حول أهمية القهوة في الثقافات المختلفة، وتحضيراتها مثل التحميص والطحن، والأجهزة المستخدمة عبر الزمن، والأنواع المختلفة من هذه الحبوب الموجودة حول العالم. يُعرف المتحف الصغير الجذاب الذي يضم متحفًا للقهوة ومتجرًا فريدًا للهدايا ومقهى مريح باسم فيلا 44، ويقع في منطقة البستكية في بر دبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]