اعتقلت الوحدة المركزية لشرطة إسرائيل في المركز وجهاز الأمن العام، في عملية مشتركة، محمود رفيق عبد الرحيم مصاروة، 19 عاماً، من سكان الطيبة، بشبهة ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة. بما في ذلك مساعدة العدو في الحرب، والانتماء إلى منظمة إرهابية، وإطلاق النار من سلاح ناري. وبحسب نتائج التحقيق، تم تقديم لائحة اتهام ضده اليوم في المحكمة المركزية في اللد.

تم الاعلان اليوم أن محققي الشاباك ومكتب المدعي العام في منطقة المركز أجروا تحقيقا سريعا في الأسابيع الأخيرة، بالتركيز على مخالفات أمنية خطيرة ، تم الكشف عنها خلال تحقيق آخر، يتعلق بعملية نصب، وإشعال حريق في متجر في مدينة الطيبة ، على خلفية قومية على اثر  اندلاع حرب "السيوف الحديدية".

وفي إطار التحقيق، كشف محققون من قسم الشرطة المركزية والشاباك عن مقاطع فيديو وصور ومراسلات على الهاتف الخلوي للمتهم، يظهر فيها وهو يحمل أنواعًا مختلفة من الأسلحة، ويقوم بإعداد قنابل أنبوبية مع نشطاء إرهابيين من سكان الضفة الغربية، ويطلقون مختلف أنواع الأسلحة.

وخلال التحقيق المشترك، ظهرت صورة خطيرة لمواطن إسرائيلي حصلت عائلته على الجنسية في إطار عملية لم شمل الأسرة، وشارك في عملية تخريبية معادية مع عناصر تنظيم "نور الشمس" االذي يعمل . داخل مدينة طولكرم، مستغلا كونه مواطنا إسرائيليا يتمتع بحرية الحركة للترويج لنشاط إرهابي.

ومع تطور التحقيق، تبين أن المشتبه به متورط، من بين أمور أخرى، في إلقاء عبوات ناسفة على قوات الجيش الإسرائيلي، وجمع وتقديم معلومات عن تحركات قوات الجيش الإسرائيلي ، وأجرى تدريبات على الرماية مع نشطاء المنظمة، و وطلب منه الحصول على معدات عسكرية للقيام بأنشطة أمنية. كما قام بنقل أسلحة إلى افراد التنظيم، وذلك أثناء مساعدة الإرهابيين المطلوبين وتحذيرهم من دخول قوات الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة، وقام بجولة معهم في الأماكن التي نفذت فيها عمليات إطلاق نار. بل وكان على علم بنية تنفيذ عمليات إطلاق نار إضافية ضد جنود الجيش لإسرائيلي.

كما ذكرنا، اليوم 3 ديسمبر 2023، ووفقًا لنتائج التحقيق، تم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضد المشتبه به إلى المحكمة المركزية في اللد، من قبل المحامي تومر شتاينبرغ من مكتب المدعي العام في منطقة المركز، لسلسلة من المخالفات الأمنية الخطيرة التي تشمل مساعدة العدو في الحرب، أو العضوية في منظمة إرهابية، أو  التدريب لأغراض إرهابية، أو العمل باستخدام سلاح لأغراض إرهابية، أو القيام بعمل إرهابي من التخريب المشدد وإطلاق سلاح ناري.

سيواصل جهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية العمل معًا بتصميم على كشف وإحباط الأنشطة الإرهابية، مع استخدام كافة الوسائل المتاحة لهما، من أجل تقديم المتورطين في الأنشطة الأمنية التي تعرض أمن دولة إسرائيل للخطر. إسرائيل وقوات الأمن ومواطنيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]