اصيب، فجر الجمعة، 3 مواطنين واعتقل مواطنين أحدهم رئيس مجلس قروي التوانة محمد ربعي، خلال هجوم لقوات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين  على قرية خلة الضبع بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، بأن عشرات المستوطنين المسلحين من مستوطنات "كرمئيل"، و"ماعون" و"متسبي يائير"، و"أبناء يعقوب" و"داليا"، في مسافر يطا، قد اقتحموا قرية خلة الضبع بحماية جنود الاحتلال، واحتجزوا عددا من سكانها بعد أن استولوا على هواتفهم المحمولة، كما فتشوا عددا من المنازل، واعتدوا بالضرب المبرح على عدد من أفراد عائلة الدبابسة، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بجروح ورضوض، نقلوا على إثرها لمستشفى أبو الحسن القاسم في يطا لتلقي العلاج.

وأضاف الجبور أن الجنود دمروا شبكة المياه في القرية، واعتقلوا رئيس مجلس قروي التوانة محمد الربعي أثناء توج للقرية والشاب صلاح علي دبابسة، ومنعوا مركبات الإسعاف من دخولها.


من جانبه، قال منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، لن قوات الاحتلال وبعد اكثر من اربع ساعات من مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين في قرية خلة ضبع بمسافر يطا، واصيب عدد من المواطنين بجراح طفيفه جراء عمليات التدافع و اعتداء جنود الإحتلال بالضرب عليهم، وتحطيم محتويات واثاث المنازل التي اقتحمتها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]