أكد الناشط الحقوقي والمحامي الأردني عاصم العمري لموقع بكرا ان هناك تعاطف اردني مع الاضراب الدولي الشامل في العالم اليوم تضامنا مع أهل قطاع غزة.

وقال هناك تعاطف كبير من القطاع الخاص الاردني الذي قرر الانضمام للاضراب حتى ان الجامعة الاردنية استجابت للإضراب بحيث ان الأكاديميين في الجامعة قرروا تأجيل المحاضرات والامتحانات المنوي عقدها اليوم.

واضاف المحامي العمري ان نقابة المحامين الاردنيين بالتعاون مع اتحاد نقابات المحامين الدولية اعلنوا الاضراب يوم الاربعاء القادم علما بان هذا الموعد كان محددا بشكل مسبق مشيرا الى ان الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن باعتباره الجهة التي تدعو عادة للتظاهرات ابدى دعمه وتأييده للاضراب اضافة لاتحاد المرأة الاردنية.

واكد ان الهدف من الإضراب هو توجيه رسالة واضحة والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة والموقف الدولي تجاه هذه الاعتداءات سواء كانت مرجعيات اممية او بعض الدول المشاركة في العدوان مثل الولايات المتحدة وبريطانيا مضيفا ان الرسالة من الاضراب هو ان شعوب وضمير العالم لا يقبل بارتكاب هذه الجرائم على مراى ومسمع العالم التي تشكل تحدي للانسانية.

واوضح العمري ان الاضراب فرصة للمساهمة بشكل أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز الفكرة بان العالم كله سئم الوقاحة الاسرائيلية والغربية لبعض الدول وانه بعيدا عن الحكومات فان الشعوب منحازة للحق الفلسطيني ولبطولات وصمود الشعب الفلسطيني واعتقد ان هذه الرسالة ستصل الى الجهات المعنية.

ورأى ان هذا النموذج من الاحتجاج العالمي سيتكرر قريبا كون نظام الابرتهايد الاسرائيلي ماض في تخبطه واصراره على الظهور بشكل قبيح في التاريخ المعاصر وانه ينبغي تعزيز هذه الفكرة.

واكد المحامي العمري ان ما حدث في 7 اكتوبر فان مفاعليه لن تتوقف من هذا الحراك الدولي الجاد في إنصاف الشعب الفلسطيني بعد مئة عام من العدوان عليه.

وفي نفس السياق قررت نقابة الاطباء الاردنية دعم الحركة الشعبية الانسانية العالمية الداعية للاضراب ودعت الأطباء الى التوقف عن العمل لمدة ساعتين في جميع أماكن عملهم من الساعة الثانية عشر ظهرا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

كما قررت النقابة العامة لتجار الكهرباء والالكترونيات والاتصالات دعمها للاضراب فيما دعا التجمع الشبابي الاردني للمشاركة في الإضراب الشامل.

كما اعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني تضامنها مع دعوات الإضراب وبموجبه سيتم إغلاق كافة الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]