يرغب بعض المسافرين بالسفر خلال أشهر الشتاء هرباً من درجات الحرارة المنخفضة إلى الوجهات الدافئة، بينما برغب البعض الآخر باختيار الوجهات الباردة للاستمتاع بالنشاطات الشتوية الممتعة.

نصائح السفر في الشتاء

متعة السفر
في الآتي، مجموعة من النصائح الخاصة بالسفر خلال أشهر الشتاء.

سافر بعد العطلات لتوفير المال
إذا كان ذلك ممكنًا، فكر في تأخير رحلتك الشتوية حتى منتصف يناير أو بعد ذلك، يعد الجزء الأول من العام من الأوقات الأقل تكلفة للسفر جوًا لأن الجميع عادوا بالفعل إلى منازلهم بعد إجازتهم، أسعار الطيران تنخفض بشكل كبير، يمكنك أيضًا تسجيل بعض العروض الجيدة على الفنادق والجولات خلال هذا الوقت.

احجز رحلات الطيران مسبقًا
موسم العطلات هو أغلى وقت في السنة للطيران بسبب ارتفاع الطلب على التذاكر. في بعض الأحيان يتضاعف سعر التذاكر، إذا كنت تريد السفر خلال النصف الثاني من ديسمبر، فتأكد من الحجز قبل شهرين على الأقل للحصول على سعر مناسب لرحلتك، ترتفع أسعار تذاكر القطارات والحافلات خلال هذا الوقت أيضًا.

خطط للمكان الذي ستقضي فيه الإجازات
إذا كنت مسافرًا لفترة طويلة، فمن المحتمل أنك ستقضي العطلات بعيدًا عن الأصدقاء والعائلة في وجهة غير مألوفة، لذا عليك اختيار الوجهة السياحية المناسبة التي تحبها وتريد البقاء فيها بالتزامن مع الأجواء الشتوية حتى تكون رحلتك ممتعة.

احزم ملابس دافئة للسفر في الشتاء
أحد العوائق الرئيسية للسفر إلى وجهة الطقس البارد هو حقيقة أنه يتعين عليك حزم مجموعة من الملابس الضخمة للتدفئة، لذا يستوجب عليك شراء الملابس الثقيلة المناسبة مع الأجواء الباردة التي تتسم بها الكثير من الوجهات السياحية.

شارك في رياضة أو نشاط شتوي
في حين أن الطقس الثلجي يجعل بعض الأنشطة مستحيلة، فإنه يفتح فرصا أخرى، استفد من الثلج واذهب للتزلج أو المشي بالأحذية الثلجية أو التزلج على الجليد حتى لو كنت لا تعرف كيفية القيام بأي من هذه الأشياء، فإن الرحلة الشتوية هي الوقت المناسب لتعلم مهارة جديدة.

فكر في استئجار معدات السفر الشتوية
إذا كانت رحلتك الشتوية تتضمن رياضات خارجية مثل التزلج على الجليد أو المشي بالأحذية الثلجية أو التزحلق على الجليد، فقد يكون من الأفضل لك استئجار المعدات اللازمة، خاصة إذا كنت تتعلم فقط أو لا تمتلك مهاراتك الخاصة بالفعل.

سافر إلى مكان دافئ خلال فصل الشتاء

إذا لم تكن من محبي الطقس البارد، فسافر إلى مكان دافئ بدلاً من ذلك هناك الكثير من وجهات السفر الرائعة التي تتميز بالدفء طوال العام وبدلاً من ذلك، يمكنك السفر إلى النصف الآخر من الكرة الأرضية حيث يكون فصل الصيف.

بنما

تتراوح درجات الحرارة في مرتفعات بنما بين الستينيات والسبعينيات على مدار العام، مما يخلق ظروفًا مثالية للمغامرات في الهواء الطلق، تشمل الأنشطة المفضلة للزوار مراقبة الطيور وعبور الجبال الخضراء عبر الجسور المعلقة الشهيرة في بوكيتي.

دبي


لا توفر إمارة دبي طقسًا دافئًا فحسب، بل تقدم أيضًا مجموعة مذهلة من الأشياء التي يمكنك القيام بها، وتشتمل على السباحة والتسوق في بعض المتاجر الأكثر فخامة في العالم وتناول الطعام في العديد من المطاعم الشهيرة.

بانكوك

الشتاء هو الوقت المفضل لزيارة بانكوك، إذ يكون الطقس معتدلاً على مدار العام بفضل الموقع الاستوائي لتايلاند، علماً أن أشهر الشتاء توفر درجات حرارة أكثر راحة قليلاً.

جزر البهاما
في بعض الأحيان، تحتاج فقط إلى الابتعاد وعدم التفكير في أي شيء، وهذا بالضبط ما يمكنك القيام به في جزر البهاما، وهي سلسلة جزر تبعد مسافة ثلاث ساعات فقط بالطائرة عن مدينة نيويورك، هناك عدد من الوجهات الجميلة التي يمكن رؤيتها، والعديد من الجزر المأهولة في الأرخبيل هي موطن لمنتجعات شاملة كليًا مثالية للعائلات والأزواج وحتى المسافرين المنفردين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]