قد تتساءلين ما هي أسباب اختيار نجمة معينة ضمن المراتب الأولى في قائمة أجمل النساء؟، نحن هنا لنخبرك منْ هنّ أجمل 5 نساء وكيف تم اختيارهن. كذلك سنعرفك على أبرز علامات الجمال العالمية.

بداية لقد وصلت هذه الجميلات لهذه المرحلة وفقاً لتقرير النسبة الذهبية للجمال Golden Ratio وهي تعني جمال الوجه المتوازن بصرياً أطول بحوالي 1.618 مرة من عرضه، وهذا هو معنى هذه النسبة وسأشرح لك عنها أكثر.

ما هي هذه النسبة الذهبية؟
إن النسبة الذهبية، هي مبدأ رياضي. لعدة قرون، كانت بمثابة معيار للجمال، حيث مزجت الرياضيات مع علم الجمال بشكل متناغم. عند تطبيقها على الوجه، يمكن للنسبة الذهبية قياس توازن وتناسب ملامح الوجه. تشير هذه النسبة المتجذرة بعمق في الطبيعة والفن، إلى أن بعض النسب وترتيبات السمات هي بطبيعتها أكثر جاذبية للعين البشرية.

ما الذي يجعل النسبة الذهبية مثيرة للاهتمام؟ جاذبيتها تكمن في توازنها وانسجامها المتأصل. عند استخدامه في التصميم، سواء كان ذلك في الفن أو الهندسة المعمارية أو حتى الطبيعة، فإنه يميل إلى إنتاج هياكل وأشكال يعتبرها الكثيرون جذابة ومتناغمة بصرياً.

على مر العصور، كان البشر مفتونون بفكرة الجمال، واستكشفوا طرقاً لتعريفه وفهمه. أحد المفاهيم التي ظهرت مراراً وتكراراً كمقياس ثابت للجمال هو النسبة الذهبية، والتي يشار إليها غالباً في سياق جماليات الوجه باسم نسبة فاي. يُعتقد أن هذه النسبة، 1.618 إلى 1، توفر مخططاً لما يشكل وجهاً متناسباً بشكل متناغم.

تحليل أبعاد الوجه
يوفر دمج نسبة Phi في تحليل الوجه أبعاداً رائعة. دعونا نحللها: تخيلي قياس عرض العين. ومن الناحية المثالية، وفقاً للنسبة الذهبية، يجب أن تكون المسافة بين العينين حوالي 1.618 ضعف هذا العرض. وبالمثل، عندما تنظرين إلى العلاقة بين عرض الفم والامتداد بين العينين والفم، فإن نفس النسبة - 1.618 إلى 1 - يجب أن تظهر بشكل مثالي. تلعب أبعاد الأنف المثيرة للاهتمام دوراً أيضاً؛ يجب أن يكون طوله المثالي حوالي 1.618 ضعف العرض عند قاعدته. ومع ذلك، في حين توفر النسبة الذهبية عدسة رياضية لرؤية تناغم الوجه، يظل الجمال مفهوماً متعدد الأوجه، يشمل أكثر بكثير من مجرد القياسات والنسب.

أجمل نساء عام 2023
جودي كومر بنسب جمال دقيقة
هي ممثلة بريطانية. ولدت ونشأت في ليفربول في عام 2008 هي أول من وصل إلى قائمة أجمل 10 نساء في العالم. حسب نسبة وجهها هو الأكثر دقة. أجمل امرأة في العالم هي جودي كومر، الممثلة البريطانية المعروفة والتي تتصدر القائمة. كان وجهها دقيقاً بنسبة 94.52٪ وفقاً لهذه النسبة.

أريانا غراندي ناعمة بصرياً
مغنية وكاتبة أغانٍ وممثلة أمريكية مشهورة. أريانا تحتل المركز الثاني في قائمة أجمل 5 نساء في العالم. وتعرف بجمالها الناعم المتناسق بصرياً من كافة النواحي.

زندايا ملامحها متناسقة
هي ممثلة وعارضة أزياء ومغنية أمريكية وبالطبع جميعنا نعرفها. إنها جميلة جداً لدرجة أنها حصلت على مكان في قائمة أجمل 5 نساء في العالم. تبلغ من العمر 22 عاماً فقط وقد حصلت على مكان ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم. ما يميز جمالها تناسق وجهها وجمال ملامحها.

بيلا حديد صاحبة أجمل وجه
إنها عارضة أزياء أمريكية مشهورة وحققت الكثير من النجاح. وبحسب النسبة الذهبية للجمال، فقد ثبت علمياً أن وجهها هو أجمل وجه.

بيونسيه من أجمل النساء
هي مغنية وكاتبة أغانٍ ومنتجة وممثلة أمريكية. وهي أيضاً تقف في القائمة الجمالية. تبلغ من العمر 41 عاماً وتحافظ على نفسها بشكل جيد وتعتني بجمالها وهي تعتبر من حيث النسبة من بين أجمل النساء.

علامات الجمال المتعارف عليها عالمياً كم واحدة لديك؟
تختلف معايير الجمال من فتاة إلى أخرى، ومن بلد إلى آخر، وعادة، لا يتفق الجميع على علامات جمال محددة، ولكن هناك بعض العلامات التي أكد عليها جميع الخبراء في عالم التجميل، أنها الأفضل، وتمنح صاحبها علامات جمال مميزة. فكم واحدة منها لديك؟
1. النمش : يعتبر النمش من أشهر علامات الجمال ، وخاصة النساء لأنه يمنحهن مظهراً طبيعياً ومتميزاً عن غيرهن. في الماضي كانت الفتيات يحاولن إخفاء النمش بمستحضرات التجميل أو الليزر، أما الآن يلجأ النجمات والمشاهير إلى إضافة النمش إلى وجوههن.
2. الغمازات: من أجمل وأشهر علامات الجمال في وجه الإنسان سواءً النساء أو الرجال، فهي تظهر جمال الضحك، وتعطي الوجه شكلاً مبهجاً للغاية، إذا كنت تستمتعين بتلك الغمازات ، فأنت محظوظة بالتأكيد.
3. الشعر الداكن والعيون الملونة: ولأن الجمع بين الشعر الداكن والعيون الملونة أمر نادر، فهو من أجمل علامات الجمال عند الإنسان، حيث يجعله مميزاً وملفتاً. إذا كنتِ من صاحبات العيون الملونة ننصحك بمنح شعرك اللون الداكن، خاصة تلك الدرجات بين الرمادي والبني، لأنها ستمنحك جمالاً لافتاً.
4. المسافة بين الأسنان : وهي إحدى علامات الجمال المشهورة، فمن يتميز بها هم مفضلون عن غيرهم، ولديهن فرص إضافية لدخول مجال عروض الأزياء، أو التمثيل، أو مجال متعلق بالجمال.
5. الشفاه الممتلئة: علامة الجمال هذه حديثة. في الماضي كانت الشفاه السميكة والممتلئة دليلاً على الملامح القاسية وليس الجمال. واليوم أصبحت هذه الشفاه من أهم معايير الجمال عن ذي قبل، ويسارع الجميع للحصول هذه الشفاه.
6. الرموش الكثيفة والطويلة: تعتبر الرموش الكثيفة والطويلة من أبرز علامات الجمال لدى الفتيات بشكل خاص لأنها تبرز جمال العيون وتمنحها إطلالة مميزة.
7. الرقبة الطويلة: من أهم معايير الجمال بالنسبة للمرأة، هي تمتع المرأة بالعنق الطويل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]