تحت رعاية اشراف جمعية يسود وبالتعاون مع قسم الشبيبة بلدية طمرة ومجلس أبناء الشبيبة والطلاب البلدي في طمرة وضمن إطار تعزيز قيم الحوار والتعبير عن الرأي، أُقيم مؤتمر الشبيبة في طمرة بتاريخ 19.12.2023، تحت عنوان "شبيبة يسود - سفراء الحقوق". حظي المؤتمر بمشاركة فعّالة من قِبَل المئات من أبناء الشبيبة من المجتمع العربي، حيث تضمّن برنامج متنوع عَكَسَ التنوّع والحيوية في المجتمع.

أفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية لرئيس بلدية طمرة د سهيل ذياب حيث ألقى الضوء على أهمية دور الشباب في تعزيز قِيَم العدالة والتسامح وقام بتوجيه بعض النصائح الهامة والتحفيزية حول أهمية الالتزام بسيادة القانون , خاصة قانون أساس الحقوق وضرورة احترام حقوق الإنسان.

وفي إطار تفعيل حوار بنّاء حول حقوق الإنسان والتعبير عن الرأي، قدّم البروفيسور خالد غنايم محاضرة مُلهِمة تناوَل فيها أهمية حرية التعبير ودَور الشباب في تعزيز القيم الديمقراطية. استمتع المشاركون بفتح نقاش حيوي وبنّاء مع البروفيسور، مما أسهم في توسيع آفاق التفكير وفِهم أعمق للقضايا المطروحة.

تميّزت فعاليات المؤتمر بتنوّع برنامجه، حيث تخللته ورشات عمل متخصصة في مجال حقوق الإنسان، شارك فيها خبراء ومتخصصون لتبادل الخبرات وتوجيه الشباب نحو فهم أعمق لمفاهيم حقوق الإنسان وكيفية التفاعل معها في الحياة اليومية.

منها محاضَرة من المربي عبد الله ميعاري، مدير مدرسة السلام - سخنين، محاضِر وموجَّه بمجال الذكاء الاصطناعي والانترنت الآمن، حيث قدّم مُحاضَرة حول تأثير الذكاء الاصطناعي والانترنت على التعبير عن الرأي ونَشْر الافكار وتأثيره على الرأي العام ومدى اهميته وقدرته على التغيير.

كما أُقيمت حَلقات حوارية نقاشية، تمحورت حول قضايا حقوقية مُحددة، حيث شارك فيها: المربي عبد الله ميعاري، مدير مدرسة السلام - سخنين، محاضِر وموجِّه بمجال الذكاء الاصطناعي والانترنت الآمن. سلام مصالحة، طالبة جامعية بموضوع الحقوق بجامعة رايخمن وموجِّهة مجموعات من قِبَل جمعية يسود, محمد بسام ذياب، مدير وِحدة القيادة الشابة، بلدية طمرة حيث أدار الحلقة السيد محمد ابو الهيجاء، مدير قسم الشبيبة التربية اللا منهجية في بلدية طمرة.

تمكّنت هذه الحلقات من تشجيع التفاعل وتبادُل وجهات النظر بشكل بنّاء، مما أضفى جوًا حواريًا مُثمرًا على المؤتمر. وفي سياق تعزيز التواصل المباشر، تم تنظيم جلسات حوار مفتوحة، حيث كانت هذه الجلسات فرصة للمشاركين لطَرح أفكارهم واستفساراتهم والمُشارَكة الفعّالة في تبادل الآراء والتجارب.

ونهايةً تم التصويت من قِبَل المشاركين على موضوع العمل السنوي في جمعية يِسود في المجتمع العربي، حيث تم التصويت العنف والجريمة في المجتمع العربي، وحقوق الطلاب في المدارس.

في حديث مع حنين ذياب مُركزة المشروع بالمجتمع العربي قالت:" تجمع هذه المبادرات المتنوعة بين تعزيز المعرفة وتشجيع ثقافة الحوار والتفاعل، وتعكِس التزام الشبيبة بقضايا حقوق الإنسان والمساهمة الفعّالة في بناء مجتمع يستند إلى قِيَم العدالة والتسامح ويَعي مدى اهميتها. يَعكِس هذا المؤتمر التفاعل الإيجابي والمشاركة الفاعلة لأبناء الشبيبة في تحقيق أهداف تعزيز قيم العدالة والحقوق في المجتمع. نؤكد على أهمية مثل هذه الفعاليات في بناء جسور التواصل وتعزيز التفاهم المتبادل بين مختلف أطياف المجتمع. كما ونُعبّر عن شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم في نجاح هذا الحدث، ونَعِد بالمزيد من الفعاليات المُثمرة لتعزيز قِيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في مجتمعنا. أخيرا نشكر جميع المدارس المشارِكَة على حضورها ومساهمتها في نجاح هذا المؤتمر: مدرسة البيان الشاملة طمرة، مدرسة ابن خلدون الإعدادية طمرة، مدرسة المتنبي الإعدادية طمرة، مدرسة الشروق طمرة، قسم الشبيبة - كفر قرع، مجلس أبناء الشبيبة والطلاب - البلدية طمرة، مدرسة الأخوة عمال الإعدادية الطيبة، المدرسة الإعدادية " ب " على اسم الشيخ عاطف مشلب - أبو سنان، مدرسة المشهد الإعدادية، مدرسة الحكمة الإعدادية كابول، المدرسة الإعدادية عيلوط، ومدرسة الفارابي الإعدادية طمرة."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]