وُقعت هذا الأسبوع اتفاقية أجور جديدة في التأمين الوطني وذلك بمشاركة رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، القائم بأعمال مؤسسة التأمين الوطني يارونا شالوم والمسؤول عن الأجور في وزارة المالية ايفي مالكين. وتتضمن الاتفاقية التي تم توقيعها والتي ستشمل الموظفين العاملين في المؤسسة (بدرجات وظيفية متدنية) تتضمن الاتفاقية منح تفاضلية بما يتلاءم مع المعايير المحددة من قبل الإدارة، وزيادة علاوات الأجور مقارنة مع توسيع مجالات عمل المؤسسة، توفير التأهيلات المهنية، وتوسيع مسارات التقدم الوظيفي.

تأتي هذه الاتفاقية بهدف تحسين الخدمة المقدمة للمواطن بشكل مباشر، لتمكين مؤسسة التأمين الوطني من توظيف موظفين ذوي كفاءة، لتشجيع التميز المهني في المؤسسة، ولتعميق التخصص في جوهر عمل المؤسسة، وكذلك للحفاظ على استمرارية العمل الحيوي في المؤسسة. وتوفر الاتفاقية، التي تم توقيعها بعد مفاوضات مطولة، مسار ترقية مهنية وتشجع التدريبات والتأهيلات وآلية لتحسين استيعاب الموظفين وآلية تمكن من أداء مهام جديدة كجزء من العمل الحالي ووفقاً للاتفاقية.

وزير المالية بتسلئيل سموتريش قال مع التوقيع على الاتفاقية: "موظفو التأمين الوطني يعملون منذ سنوات من أجل خير الجمهور وحقوقه. وقد اكتسب نشاطهم المهم صلاحية جديدة مع اندلاع الحرب عندما عملوا ويعملون كثيرًا من أجل السكان. اتفاقية الأجور الجديدة تعترف بأهمية عملهم وأهمية تعزيز مؤسسة التأمين الوطني. أشكر مفوض الأجور في وزارة المالية إيفي مالكين ورئيس الهستدروت أرنون بار دافيد وجميع الذين عملوا للتوصل الى اتفاق مهم لموظفي التأمين الوطني وجميع مواطني إسرائيل".

رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قال بدوره عن الاتفاقية: "أرحب بهذا الاتفاق المهم، الذي يحسن الأجور وظروف العمل لآلاف العمال الذين يعملون بإخلاص من أجل المواطنين. التأمين الوطني هو مؤسسة تعمل بشكل جيد وهي في ذروة نشاطها باستمرار. كما ترون، حتى الآن - خلال الحرب، تصرفت بشكل خلاق ومنفتح، تمامًا كما توقع الجمهور منها التصرف أثناء حالة الطوارئ. وكل هذا بالإضافة الى العمل الاعتيادي. توفر الاتفاقية دفعة للأمام وتشجع على التميز، كما أنها ستعزز المؤسسة بأكملها. شكرا لجميع المشاركين في الانجاز – من نقابة موظفي الدولة، واللجان العمالية، والإدارة والمالية".

المسؤول عن الأجور في المالية إيفي مالكين قال: "التأمين الوطني وموظفوه، بشكل روتيني وفي حالات الطوارئ، دائما في طليعة المساندة والمساعدة للمواطنين. هذه اتفاقية جيدة ومتوازنة، والتي ستساعد على تحسين الخدمات المختلفة على المدى القصير والطويل. أود أن أشكر كل من شارك في هذه الخطوة، وأخص بالذكر العاملين والموظفين في قسم الرواتب على العمل المهني والدؤوب".

رئيس نقابة موظفي الدولة المحامي أوفير القلعي قال: "التأمين الوطني هو مؤسسة في التميز. التعاون بين الموظفين والإدارة - وهو ما يخدم في النهاية المواطنين. خاصة في هذه اللحظات الصعبة، بينما يتم علاج الآلاف من ضحايا الحرب بمنتهى الحساسية والمهنية والإنسانية يبرزون نحو الأفضل. أود أن أشكر الموظفين المتفانين الذين يقومون بعملهم بإخلاص على أساس منتظم، بل وأكثر من ذلك في الوقت الحالي. الاتفاق لا يشجع على التميز فقط، ولكنه يحسن الأجور أيضًا، خاصة في الرتب الدنيا. أود بالطبع أن أشكر أيضًا لجنة العمال، المحامي إيريز أوبينكرو نيابة عن نقابة موظفي الدولة، كما اشكر المكتب القانوني في قسم التنظيم المهني وللإدارة وموظفي المالية."

القائم بأعمال المدير العام لمؤسسة التأمين الوطني يارونا شالوم قالت: "ما يوجد هنا في مؤسستنا هو التواصل الناجح بين الإدارة والموظفين، وبالمعنى الأوسع أيضا بين الهستدروت والمالية. لقد نجحنا في السنوات الأخيرة في تغيير الحمض النووي لمؤسسة التأمين الوطني، للسعي نحو التميز وتقديم خدمة أفضل للمواطنين وقد رأينا ذلك في أوقات الأزمات - وقد حدث هذا، بفضل الشراكة بين الطرفين، الشكر لرئيس نقابة موظفي الدولة في الهستدروت أوفير القلعي على الطريقة التي اتبعها لتخلق التماسك وتنعكس في علاقات العمل الجيدة. هذه اتفاقية جيدة للموظفين وستعزز مؤسسة التأمين الوطني".

يارون تسرفاتي، رئيس اللجنة القطرية لموظفي الفروع، ويورام عديكا، رئيس اللجنة القطرية لموظفي المقر قالا: "ما يجمعنا هو خدمة المواطن. ونحن سعداء بأن نكون جزءا من مؤسسة وضعت هدفها المتمثل بقيمة التميز والخدمة. نشكر رئيس الهستدروت الذي رسم الطريق، ونحن في التأمين الوطني نمضي به قدما. كما أود أن أشكر رئيس نقابة موظفي الدولة الذي يستحق كل التقدير ازاء التزامه تجاه المؤسسة، وشكراً للإدارة على الثقة والتعاون".

هذا وشارك في الجهود التي ادت الى هذه الاتفاقية نيابة عن الهستدروت: رئيس نقابة موظفي الدولة في الهستدروت المحامي اوفير القلعي، ومدير الوحدة القطرية ورئيس النقابة المهنية في نقابة موظفي الدولة المحامي ايريز اوبينكرو، المحامية مايا فرانكو وميري مالكي من المكتب القانوني في قسم التنظيم المهني. اما بالنيابة عن المالية فشارك نائب مفوض الأجور يوني فات، عومر حزان، صوفي فيرنر، حاييم إلياخ، المحامي أورلي يشاي غانتس والمحامي روني ليفي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]