منذ أكثر من عقد من الزمن، اعتدنا في موقع "بـُكرا" أن ننهي العام ببرنامج "ستوديو بكرا" الذي كنا نستضيف فيه شخصيات من مختلف المجالات لعدة أيام متتالية، وبشكل احتفالي تزامنًا مع احتفالات الميلاد المجيد في الناصرة. هذا العام الأمر مختلف، فلا احتفالات بالميلاد ولا أجواء عيد، ولكننا ارتأينا أن من واجبنا كمؤسسة إعلامية، تحرص على مواكبة الأحداث، أن نلخص العام، وأن نحاول فتح الحوار والتحدث عن القادم وعن الأمور الإيجابية.

في "ستوديو بكرا" هذا العام، استضفنا كل من سائدة زعبي ناشطة اجتماعية والممرضة والناشطة ايمان بشارات اللاتي تحدثن عن تأثر الوضع العام في المجتمع بالأزمات التي احدثتها الحرب.

وخلال لقائنا معها قالت سائدة زعبي: " لا شك أن الوضع جدًا سيء، مع تمنياتنا ان تنتهي هذه الحرب ويعم السلام والأمان في البلاد، ولا شك أيضًا أن هذه الأزمة التي تمر علينا أثرت على الجانب الاقتصادي على المواطنين بالإضافة الى التأثر النفسي والمعنوي عليهم وخاصة الأطفال".
وبدورها تحدثت الممرضة والفنانة ايمان بشارات عن مشروعها الفني " نكهات تراثية " للحفاظ على الموروث الفلسطيني والذي برز في الفترة الأخيرة، وقالت انها تعمل على تحضيره منذ 15 عامًا، الذي بدأ عن طريق المحاضرات ومن ثم تطور الى الغناء ومن ثم انطلقت الى فكرة تسجيل الأغاني والبرنامج مناسب لكل الأجيال والذي يحيي التراث والماضي في داخل كل شخص.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]