أعلنت الهستدروت هذا الأسبوع عن نزاع عمل في شركة "إيجد" للمواصلات العامة، هذا النزاع الذي سيشمل 6000 عاملا. ويأتي اعلان النزاع العمالي في اعقاب رفض إدارة الشركة التفاوض مع ممثلي العمال، حول طلبهم في ان يكونوا شركاء في أرباح الشركة، على ضوء نية الشركة توزيع أرباح لأصحاب الأسهم في الشركة.

رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت المحامي إيال يادين قال: "إن آلاف العاملين في شركة "إيجد" الذين يؤدون عملهم بتفان منذ عقود، هم الأساس وجزء لا يتجزأ من الانجازات الاقتصادية للشركة، والتي تتحسن طوال الوقت، وهي الآن تُتيح توزيع الأرباح. هؤلاء العمال الذين حملوا الشركة على اكتافهم في الأوقات الصعبة متحملين المس بأجورهم وشروط عملهم، يستحقون في الأوقات الأفضل التمتع بثمار سنوات عملهم الطويلة، ونقابة عمال المواصلات لن تسمح بتركهم في هذه القضية لوحدهم. من هنا تدعو الهستدروت إدارة الشركة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات، وسوف تستمر في إبداء المسؤولية تجاه جمهور المسافرين، إلى الحد الذي تتطلبه الخطوات النقابية".

يعقوف واحنيش، رئيس مجلس إدارة شركة "إيجد" القطرية قال: "أرباح شركة إيجد تأتي بفضل الموظفين، الذين يقدمون الخدمة لملايين الإسرائيليين كل يوم، لذلك يجب مشاركتهم الأرباح، هذه هي الخطوة العادلة والصحيحة التي يتوجب فعلها."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]