حول مسألة تأجيل موعد الانتخابات للسلطات المحلية العربية، وتأثيرها السلبي، تحدث موقع بكرا مع  د.نهى جابر بدر القائمة بأعمال رئيس البلدية، والمرشحة لرئاسة قائمة العضوية عن الجبهة في بلدية المغار.

وأشارت خلال حديثها الى أن تأجيل موعد انتخابات السلطات المحلية العربية، له تأثيرات سلبية على جميع المستويات، سواءً على المرشحين انفسهم، او حتى على الجو العام، وكذلك على المواطنين.

ولفتت الى أن تأجيل موعد الانتخابات ادى الى شعور بالإحباط، وهذا الأمر من شأنه ان يؤثر على خروج الناس للتصويت، ما سيؤدي بالتالي الى نسبة تصويت منخفضة.   

ونوّهت الى أن الناس في البداية كانوا متحمسين للخروج والتصويت، عندما كانت الانتخابات في موعدها، لكن بعد تأجيل الانتخابات كل مرة، خفت هذا الحماس الذي كان.

صعوبة في إقناع الناس

وحول تأثير ذلك على المرشحين، أوضحت الى أن المرشحين كانوا في أوّجهم، وتمكنوا من إقناع الناس والمؤيدين أنهم الأفضل، والآن سيواجهون صعوبة في إقناع الناس بهم وانهم الأفضل، وصعوبة في التواصل معهم وتنظيم زيارات الى منازلهم.

بالإضافة الى ذلك ذكرت، الى ان عملية تمويل المرشحين سوف تتضرر بسبب الحرب، وبسبب تقليص الميزانيات بعد تحويل جزء كبير منها لاحتياجات الحرب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]