علق أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص إزالة خيمة تابعة للحزب على الحدود الجنوبية كانت قد أثارت غضب تل أبيب.

وفي كلمة له، أوضح حسن نصر الله قائلا: "سألت صحافية نتنياهو.."هل الحزب مردوع؟ فأجاب..بتتذكري الخيمة يلي بمزارع شبعا؟ وين الخيمة؟"

وهنا توجه نصر الله لنتنياهو قائلا: "حدثني عن 48 موقعا حدوديا يُدمَّر، و11 موقعا خلفيا يُدمَّر، و17 مستوطنة هوجمت، وعن 50 نقطة حدودية للعدو، وعن جنودك المختبئين كالفئران..هل المقاومة التي تقوم بهذا الحجم من العمليات كل يوم هي مقاومة مردوعة؟"

وأردف نصر الله: "الخيمة باتت من الماضي..اليوم هناك حرب حقيقية على الحدود".

هذا وقال الأمين العام لحزب الله إن لبنان سيصبح مكشوفا إذا تم السكوت على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية وإن "الرد آت لا محالة".

 المقاومة الإسلامية نفذت أكثر من 670 عملية في خلال 3 أشهر، وتم استهداف 48 موقعاً حدودياً 

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن المقاومة الإسلامية نفذت أكثر من 670 عملية في خلال 3 أشهر، وتم استهداف 48 موقعاً حدودياً أكثر من مرة.

وأضاف نصر الله في كلمة له، الجمعة، أن حزب الله دخل منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر في قتال مع الجيش الاسرائيلي  في الجنوب على امتداد أكثر من 100 كلم.

وأشار إلى أن المقاومة الإسلامية نفذت 494 استهدافاً بينها 50 نقطةً حدوديةً استهدفت أكثر من مرة.

وبين نصر الله أن المقاومة الإسلامية استهدفت أيضاً التجهيزات الفنية والاستخبارية على طول الحدود وتم تدميرها بالكامل، مؤكدا أن هذه العمليات كانت مستنزفة جداً للجيش الاسرائيلي الذي مارس تكتماً شديداً على خسائره الكبيرة.

 اسرائيل تتكتم على خسائره ولا تعترف بقتلاها

وأوضح أن اسرائيل تتكتم على خسائره ولا تعترف بقتلاها وجرحاها منذ بداية المعركة، مبينا أنه في ثمانية من مستشفيات الشمال فقط الإحصاء يظهر وجود أكثر من ألفي إصابة بصفوف الجيش الاسرائيلي

وأكد نصر الله أن ما يحصل في جبهة الشمال هو إذلال حقيقي للجيش الاسرائيلي، مشددا على أن الجبهة في الجنوب هدفها وقف العدوان على غزة وتخفيف العبء عن المقاومة فيها.

وقال نصر الله إنه في الجبهة الجنوبية عندما اضطر الجيش الاسرائيلي عند خشيته من فتح حرب شاملة اضطر أن يأتي بمئة ألف جندي إلى الجبهة الشمالية وما يقارب نصف دباباته وآلياته وهذا يخفف الضغط عن غزة.

وأضاف أن العدد الكبير من القتلى والجرحى في جنود الجيش الاسرائيلي ومهجريه وتدمير مواقع الجنود في الجبهة الجنوبية يشكل ضغطا كبيرا على حكومة اسرائيل 

 تثبيت موازين الردع

وأشار نصر الله إلى أن الهدف من المعركة في الجنوب أيضا هو تثبيت موازين الردع، وأنهم فرصة حقيقية لتحرير كل شبر من الأراضي اللبنانية ومنع الجيش الاسرائيلي من استباحة الحدود والأجواء اللبنانية.

وأشار إلى أن "قتل الشيخ صالح العاروري وإخوانه في الضاحية الجنوبية لن يكون قطعاً بلا رد وعقاب والقرار في يد الميدان". وتابع: "إذا سكتنا على قتل العاروري فسيصبح لبنان مكشوفاً والرد آتٍ لا محالة".

 أمريكا وحلفاءها على موعد مع هزيمة استراتيجية أمام روسيا في أوكرانيا.

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن أمريكا وحلفاءها على موعد مع هزيمة استراتيجية أمام روسيا في أوكرانيا.

وأضاف نصر الله: "هناك اليوم فرصة للتخلص من وجود القوات الأمريكية في العراق والتخلص من زيف الرواية الأمريكية بمحاربة "داعش"، هناك اليوم فرصة تاريخية أمام العراق ليغادر المحتلون الذي سفكوا دماء شعوب المنطقة".
وتابع نصر الله: "العراقيون سيخوضون بكل قواهم معركة تحرير العراق الثانية وإخراج القوات الأمريكية".

وأكد نصر الله أن القوات الأمريكية ترعى تنظيم "داعش" في سوريا وتقدّم له الدعم وتخرج عناصره من السجون.

أنصار الله. اليمن أصبح جزءاً من المعادلات الدولية

وأضاف نصر الله: "من يقلّل من شأن أعمال محور المقاومة اليوم هم الذين لم يقدّموا شيئاً منذ بدء العدوان على غزة، وأن الأنظمة الساكتة والمتخاذلة بُغتت بما فعله اليمنيون في البحر الأحمر".
وتابع نصر الله: "موقف صنعاء دفع الكثير من الشرائح اليمنية إلى إعادة النظر في موقفها من "أنصار الله. اليمن أصبح جزءاً من المعادلات الدولية وفضح الأمريكيين بما فعله في البحر الأحمر".
وأضاف نصر الله: "على الإدارة الأمريكية أن تفهم أنها لا تواجه حركة "أنصار الله" بل الملايين من الشعب اليمني الذي هزم كل المعتدين، وأن اليمن يزداد عزاً في العالمين العربي والإسلامي وفي عيون أصدقائه وأعدائه".
وأكد نصر الله أن "صمود الشعب والمقاومة في غزة هو الذي يدعونا إلى الاستبشار بالمستقبل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]