التقى منيب رشيد المصري رئيس التجمع الوطني للمستقلين ووفد من الشخصيات الأردنية والفلسطينية سفيرة جمهورية جنوب إفريقيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية تشيلاني موكوينا حيث قام بتكريمها وتسليمها رسالة إلى فخامة رئيس جنوب إفريقيا سيريل راما فوزا. وتقدم المصري بجزيل الشكر والتقدير إلى جمهورية جنوب إفريقيا قيادة وشعبا لمواقفهم التاريخية في الدفاع عن القضية الفلسطينية ، وقرار إغلاق السفارة الإسرائيلية وتحريك دعوى أمام محكمة العدل الدولية بشان جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين.

وأضاف المصري أن هذا الحراك الإنساني العظيم ليس غريبا عن بلد الانعتاق من نظام الفصل العنصري ، بلد القائد العظيم نيلسون مانديلا مؤكدا بان التاريح سيجل بحروف من ذهب هذه المواقف الحرة دفاعا عن الأخلاق والحق و الإنسانية والعدالة الدولية وحقوق الإنسان . وقال المصري لقد تشرفت بصداقة نيسلون مانديلا والتقيت معه مرارا في حضرة الشهيد ياسر عرفات والاسقف ديزموند توتود وقد ناضلوا جميعا لأجل العدالة والحرية والإنسانية والحق الفلسطيني.

من جهتها شكرت السفيرة تشيلاني موكوينا منيب رشيد المصري على هذه اللفتة الكريمة ، مؤكدة دعم بلادها الكامل لحوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية ، وكذلك تأكيدها للرفض الكامل لجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية ، وجرائم ضد الإنسانية التي تمارسها إسرائيل في قطاع غزة . هذا وحضر اللقاء وفد من عائلة منيب المصري وإبراهيم بدران والاعلامي سلطان حطاب وسعيد المصري ومفلح عقل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]