هكذا تم إحباط سرقة مركبات في أورشليم القدس الليلة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين- ومن خلال ساعات الليل قام افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود باحباط سرقة عدة مركبات، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين فيها، ومن بين المشتبهين، بعضهم مقيم بشكل غير القانوني في إسرائيل، وقاصر الذي لم يصدر رخصة قيادة.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

قام افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود بنشاط الليلة من أجل احباط جرائم الممتلكات مع التركيز على جرائم سرقة المركبات في جميع أنحاء المدينة، وفي غضون ذلك، ومن خلال ساعات الليل، حيث تم إحباط ثلاث جرائم لسرقة مركبات بمساعدة مراقبي مركز السيطرة والمراقبة في لواء أورشليم القدس، وشركة "إيتوران"، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين في ذلك.

على سبيل المثال، وحوالي ساعات منتصف الليل، تلقت للشرطة بلاغاً من شركة "إيتوران" حول مركبة مسروقة من حي كريات يوفال في أورشليم القدس، حيث تم تحديد ورصد مكانها بالقرب من معبر حزما أثناء مرورها، وفي هذه الأثناء اجتازت السيارة المشبوهة المعبر مشكلة خطر على قوات الأمن المتواجدة في المكان.

قامت قوات الشرطة، ومندوبين من شركة ايتوران بتجهيزات من اجل تحديد مكان السيارة والمشتبه الذي يقودها على الطريق المؤدي إلى منطقة رام الله، ومن خلال هذا النشاط، مر من المكان شرطي خارج ساعات الخدمة، حيث لاحظ موظفي شركة إيتوران الذين يعرفهم من خلال عمله، فأوقف سيارته لتقديم المساعدة.
بعد وقت قصير، لاحظ افراد الأمن أن السيارة المشتبهه تتجه نحوهم، حيث قام افراد الشرطة السريون بتتبعها، فتوقف المشتبه فجأة وترك السيارة المسروقة وبدأ بالفرار سيرا على الأقدام باتجاه وادي قريب.

في هذه الأثناء، قام الشرطي وافراد الشرطة السريون من مركز شرطة ليف هبيرا، وافراد مركز شرطة شفاط بمطاردته حتى تم إلقاء القبض عليه، حيث قام المشتبه بمقاومة افراد الشرطة، المشتبه وهو (37 عام من منطقة رام الله) تمت إحالته الى التحقيق في مركز شرطة موريا، حيث تبين أنه مقيم بشكل غير القانوني، ودون رخصة قيادة، التي تم إلغائها من قبل المحكمة.

في حالة أخرى، وأثناء نشاط مركز شرطة موريا في وقت مبكر من ساعات الصباح، حيث لاحظ افراد الشرطة مركبة يشتبه في أنها مسروقة من حي مالحا على طريق غولومب في أورشليم القدس، حيث قام افراد الشرطة بمحاولة لايقاف السيارة التي حاولت الهروب ، ومن ثم اصطدمت السيارة المشبوهه بسيارة شرطة وسيارة اخرى كانت تسير على الطريق، ونتيجة لذلك أصيب شرطي ومواطن بجراح طفيفة حيث احتاجوا إلى تلقي العلاج الطبي، ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه وهو (16 عام، من سكان أريحا)، ومن ثم تمت احالته إلى التحقيق في مركز شرطة موريا.

في قضية أخرى تم رصد مركبة مسروقة في جنوبي أورشليم القدس، حيث بدأ المشتبه بالقيادة بشكل متهور مما أدى إلى تعريض مستخدمي الطريق للخطر وأثناء قيادته في المسار المعاكس، وصدم مركبة عابرة، وقوات الشرطة، ومحاربي حرس الحدود الذين حاولوا توقيف المركبة، حيث لاذ المشتبه بالفرار، واضطر افراد الشرطة الذين شعروا بأن حياتهم في خطر إلى إطلاق النار باتجاه إطارات السيارة، ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه وهو (20 عام فلسطيني مقيم بشكل غير القانوني من سكان مدينة رام الله)، حيث تمت احالته الى التحقيق في مركز شرطة موريا.

سيتم إحالة جميع المشتبهين الذين تمت إلقاء القبض عليهم الى المحكمة خلال النهار بغرض تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]