رفعت بلدية بيت لحم، الجمعة، علم جمهورية جنوب إفريقيا أمام دار البلدية، وذلك بمشاركة ممثلين عن فعاليات ومؤسسات مدينة وبلدية بيت لحم وأجهزتها الأمنية ووجهاء المدينة، عِرفاناً وتقديراً لها على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية ولرفع دعوى ضد اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لمحاسبتها على إرتكاب جرائم إبادة جماعية وخرق إتفاقية منع الإبادة الجماعية للعام 1948.

وتلت مديرة العلاقات العامة كارمن غطاس البيان الصادر عن أهالي ومؤسسات مدينة بيت لحم، الذي جاء فيه "نقف اليوم لنعبّر كفعاليات ومؤسسات ومجلس بلدي بيت لحم ونيابةً عن عموم مواطني مدينة المهد للتعبير عن عمق شكرنا وتقديرنا لجمهورية جنوب أفريقيا على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية والجهود الحثيثة التي تبذلها لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.
ونُشيد بقرار جمهورية جنوب أفريقيا التقدم بدعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد كِيان الإحتلال الإسرائيلي لمحاسبتها على إرتكاب جرائم إبادة جماعية وخرق إتفاقية منع الإبادة الجماعية للعام 1948.
إن خطوة جمهورية جنوب إفريقيا تؤكد على عمق علاقة الصداقة والأخوة التي تربطها بالشعب الفلسطيني والإحساس المشترك بالمعاناة والإضطهاد والفصل العنصري.

نثمن عالياً الخطوة الشجاعة والإنسانية، ونأمل من بقية الدول وأصحاب الضمائر الحرة في كافة أنحاء العالم الحذو حذوها وإتخاذ الإجراءات للتصدي للظلم والتمييز، ووضع حد لمعاناة شعبنا الفلسطيني من قتل وتدمير وإعتقال وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.
وفي هذه المناسبة، ترفع بلدية بيت لحم علم جمهورية جنوب إفريقيا أمام مبنى البلدية تعبيرًا عن عرفانها وتقديرها لهذا الموقف الداعم للإنسانية وللحق والعدالة، ليُرفرف في ساحة مهد سيدنا المسيح رسول المحبة والسلام مُطلقاً صرخة مُدوية للعالم أجمع بضرورة وقف العدوان على شعبنا وتحقيق السلام في أرض السلام. فالوفاء لا يُقابل إلا بالوفاء. كل الإحترام والتقدير لجنوب إفريقيا حكومةً وشعباً، وعاشت فلسطين حرةً أبية"

وعقب رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان على هذه المبادرة، متوجهاً الى دولة جنوب افريقيا وشعبها بالشكر والتقدير والثناء على موقفها الانساني في دعم الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني من خلال التوجه للأمم المتحدة لمحكمة العدل الدولية في لاهاي وشرح معاناة شعبنا الذي يتعرض في هذه الأيام للإبادة الجماعية في غزة وفي الضفة الغربية وفي جميع أماكن تواجده. مؤكداً أنه بهذه المبادرة نلفت الانتباه بأننا شعب نثمن عاليا موقف جنوب افريقيا ونشكرها على دعمها الإنساني ونطلب من دول العالم أن تحذو حذوها حتى نعيش بحرية وسلام.

ثم شكر محمد الجعفري منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة بيت لحم، بلدية بيت لحم ومؤسسات المجتمع المدني على هذه اللفتة الهامة التي تنطلق من ساحة المهد وتتزامن مع اليوم الثاني لجلسة الاستماع عقب رفع الدعوى من جمهورية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، معرباً عن شكره وتقديره الى جنوب إفريقيا على تضامنها الصادق مع الشعب الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]