عاود وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مساء اليوم الجمعة، هجومه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زاعما أنه "سحق" الديمقراطية والاقتصاد في بلاده.
جاء ذلك في تدوينة له على حسابه بمنصة "إكس"، على خلفية تصريحات للرئيس التركي قال فيها إن "الوثائق التي قدمتها بلاده لمحكمة العدل الدولية لها وقعٌ كبير في دعوى الإبادة الجماعية التي بدأت ضد إسرائيل".
وقال كاتس الذي تولى مهام منصبه قبل أيام فقط، في هجومه الثاني على أردوغان خلال ساعات: "أردوغان سحق الديمقراطية التركية، والاقتصاد التركي، واسم تركيا. ولم يبق له إلا تحريض شعبه ضد إسرائيل".
وأضاف: "هذا هو أقدم تمرين في كتاب أي زعيم فاشل: أضرب اليهودي لتنقذ حياتك. لقد ولت أيام نشر الأكاذيب حول إسرائيل. نحن نعرف بالضبط من هو أردوغان".

وقبل ذلك بنحو خمس ساعات هاجم كاتس الرئيس التركي وقال في تدوينة سابقة: "أردوغان رئيس تركيا، الدولة التي نفذت محرقة الأرمن وظنت أن العالم سيصمت. فخور اليوم بأنه سلم إلى محكمة لاهاي المواد التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية".

ومضى كاتس مخاطبا أردوغان: "سمعناك، ولم ننس محرقة الأرمن ومجازر الأكراد. أنتم مدمرو الشعب. نحن ندافع عن أنفسنا ضد أصدقائك البرابرة"، على حد تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]