أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الاثنين، على أن الأولوية القصوى في قطاع غزة تتمثل في تلبية الاحتياجات العاجلة لأهالي القطاع وتأمين فتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إليهم على نحو آمن ومستدام ودون عوائق.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن تصريحات الوزير جاءت خلال اتصالات هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ونظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس وكبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج.

وأضافت الوكالة أن الشيخ عبد الله بن زايد بحث مع المسؤولين الثلاثة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وأهمية تعزيز المساعي الإقليمية والدولية لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية للمدنيين في غزة، وتعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجات أهالي القطاع.

انهاء العنف 

وأشار إلى أن "الأولوية العاجلة هي إنهاء العنف وحماية أرواح كافة المدنيين بموجب القانون الدولي الإنساني، فيجب ألا يكونوا هدفاً للصراع"، مؤكداً على أهمية إطلاق سراح جميع المحتجزين.

كما أكد الشيخ عبد الله بن زايد حرص الإمارات على "التعاون مع المجتمع الدولي لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة والعمل من أجل دعم السلام وقيام دولة فلسطينية مستقلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]