كشف استطلاع أجرته القناة 13 الإسرائيلية مواصلة بني غانتس التقدم فيما يواصل حزب الليكود بزعامة نتنياهو التراجع في حال أجريت الانتخابات اليوم، .

وبعد مرور ثلاثة أشهر ونصف على الحرب في غزة، فإن المعسكر الوطني الذي يتزعمه غانتس سيكون أكبر حزب بـ 37 مقعدا. يحصل حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء نتنياهو على 16 مقعدا فقط، ويأتي ثالث أكبر حزب " هناك مستقبل برئاسة يائير لابيد بـ 14 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع، حصل كل من شاس وإسرائيل بيتنا على 9 مقاعد، وعوتسما يهوديت على 8 مقاعد، ويهدوت التوراة على 7 مقاعد، والصهيونية الدينية على 6 مقاعد، وحزب القائمة العربية الموحدة على 5 مقاعد، وميرتس على 4 مقاعد.

ولم يتجاوز حزب العمل وكذلك التجمع نسبة الحسم، وتظهر خريطة الكتل أن كتلة الأحزاب في الائتلاف الحالي تمتلك 46 مقعدا، مقابل 69 لكتلة الائتلاف السابق.

وكشف الاستطلاع في حال تولى الوزير نير بركات رئاسة الليكود فإنه سيفوز بـ 21 مقعدا، مقارنة بـ 16 مقعدا في حال فاز بها نتنياهو.


وبمقارنة رؤساء المعسكر الوطني، يحصل الوزير غادي آيزنكوت على 39 مقعدا إذا تولى رئاسة الحزب. فيما لو بقي غانتس بقيادة الحزب، سيحصل على 35 مقعدا .

وفيما يتعلق بمسألة الملاءمة لرئاسة الوزراء، يحصل غانتس على 48% مقابل 30% لنتنياهو. لكن بالمقارنة مع آيزنكوت يحصل الوزير على 45% مقابل نتنياهو على 32%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]