بهدف تجنيد المعارضة للوقوف أمام التقليصات الحكومية للمجتمع العربي: اللجنة القطرية تلتقي في بلدية ام الفحم مع مركّز المعارضة في لجنة المالية البرلمانية.

عقد الأحد لقاء في بلدية ام الفحم  بين وفد عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية بمشاركة د. سمير صبحي – رئيس البلدية والسيد امير بشارات – مدير عام اللجنة القطرية، وعوفر تودر – مدير عام بلدية ام الفحم، ومع أعضاء من المعارضة في الكنيست على رأسهم مركز كتلة المعارضة في لجنة المالية البرلمانية النائب فلاديمير بلياك، ونائب وير الامن الداخلي السابق عضو الكنيست يوأف سيجالوفتش وعضو الكنيست نئور شيري، حيث تركز اللقاء بهدف تجنيد المعارضة البرلمانية لمواجهة التقليصات في خطط الميزانيات الحكومية واسقاطاتها وانعكاساتها على المجتمع العربي.

هذا وقدم مندوبو اللجنة القطرية شرحًا وافيًا وكافيًا حول تأثير هذه التقليصات ومدى الضرر الكبير المتوقع حصوله على السلطات المحلية العربية خصوصًا في مجال مكافحة العنف وميزانيات التطوير وغيرها.

وقد أبدى وفد نواب المعارضة تفهمًا كبيرًا لمطالب اللجنة القطرية وأكدوا أنهم مجندون للوقوف إلى جانب المجتمع العربي واللجنة القطرية وسيبادرون لجلسات برلمانية خاصة بهذا الصدد.

وفي حديث مع د.سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم قال:

"نعم هناك بارقة أمل، ونحن نتحدث عن مستقبل أبنائنا وعن مجتمعنا، وعن مستقبل مجتمع بأكمله، ونحن نتفهم الوضع ونقول نعم للتقليصات في الظرف الآني الحالي، لكن نقول يجب أن تكون متساوية لكل المجتمعات، فلا يعقل أن يتضرر المجتمع العربي اكثر من مرة في مجالات اساسية عدة، ومن ضمنها ايضًا الخطة الخمسية، 85% من خطة التقليصات هي من المجتمع العربي". 

وأضاف: "الخطة 549 والتي جاءت لتعالج العنف في المجتمع العربي، قلصوا منها 15%، وكأن المجتمع العربي لم يصل الى 244 قتيلًا، خلال العام الماضي، أو وكأنه ليس هناك 13 قتيلًا منذ بداية العام الحالي، فهؤلاء الأشخاص اتخذوا قرارًا غير مسؤول وتخلوا عن المجتمع العربي، ولذا سوف نطرق كل الأبواب حول هذا الموضوع".

سد الفجوات للأسف سوف يؤثر على الاقتصاد

وتابع: "بالنسبة لموضوع التربية والتعليم اخذنا الكثير من الساعات الإضافية، وحين نرى ان هناك ارتفاعًا في عدد الطلاب العرب الذين يحصلون على استحقاق لشهادات البجروت، فهذا الأمر لم يأت من فراغ، وعندما تحصل تقليصات في ميزانية التربية والتعليم المخصصة للمجتمع العربي، فإن استحقاق البجروت سوف يقل، والمشاريع للأولاد في ضائقة سوف تتضرر، كما سيحصل ضرر بالنسبة لموضوع الأكاديميا والجامعات، بعد أن طرأ ارتفاع كبير في عدد الطلاب العرب الملتحقين بمعاهد التعليم العالي، والبنية التحتية والمباني العامة تقليصات كبيرة المواصلات".

وأوضح كذلك: "سد الفجوات للأسف سوف يؤثر على الاقتصاد، ومن جهتنا سوف نجند اكثر واكثر رؤساء لكي يتعاونوا معنا في هذا الموضوع، وسنحاول أن نجند كل انسان يمكن ان يساهم في هذا الموضوع من اعضاء الكنيست وغيرهم". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]