إذا كنت من هواة التاريخ وراغب في التعرف إلى الماضي والانغماس فيه، عليك القيام بالبحث عن الوجهات الغنية بالمعالم التاريخية التي تعيدك إلى زمن الحضارات القديمة والقصص التاريخية الغامضة. في الآتي، جولة على أفضل الوجهات السياحية المخصصة لعشاق التاريخ.

باريس
تشتهر باريس عاصمة فرنسا ببرج إيفل، وهي وجهة مفضلة لمحبي التاريخ والمعالم السياحية، حيث يعد برج إيفل من أهم المعالم السياحية في العالم، بالإضافة إلى قوس النصر ومتحف اللوفر الشهير. وعند التجول على طول الشوارع المرصوفة بالحصى في وسط باريس ستجد المتاحف الجميلة والمعارض الفنية والكنائس القديمة.

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في باريس هو الانضمام إلى رحلة نهر السين البحرية، إذ يمكنك رؤية بعض المناظر الأكثر شهرة في المدينة من النهر، بما في ذلك نوتردام، وإيل دو لا سيتي، وبرج إيفل.

روما
تشتهر روما بمبانيها التاريخية القديمة، مما يجعل منظر المدينة ساحرًا للغاية ويجذب الكثير من عشاق التاريخ والثقافة، تشمل مناطق الجذب المتنوعة في المدينة مدينة الفاتيكان والكولوسيوم المشهورين بتاريخهما الواسع، فضلاً عن وفرة المتاحف ذات المستوى العالمي.

يبلغ عمر البانثيون حوالي 2000 عام، وهو من أفضل الأماكن للزيارة في روما، لرؤية جمال البانثيون والحصول على أقصى استفادة من التجربة، يوصي بالانضمام إلى جولة إرشادية.

وتشمل الأماكن الأخرى غاليريا بورغيزي، وهو ملاذ لعشاق الفن، والمنتدى الروماني، وتل بالاتين، وساحة نافونا، من الأفضل شراء تذكرة كاملة تتضمن جولة إرشادية والنقل مباشرة عبر مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

أثينا
يقع الأكروبوليس وسط أثينا، وهو موطن معبد البارثينون، وهو مثال عن الهندسة المعمارية الكلاسيكية والموقع الأثري الأكثر زيارة في اليونان لذا يمكنك عند السفر إلى اليونان التوجه إليه إذا كنت من عشاق التاريخ والثقافة.

ويرجع تاريخه عندما تم بناء الأكروبوليس في القرن الخامس قبل الميلاد، وهو يرمز إلى ذروة الديمقراطية والثقافة اليونانية.

إسطنبول
يوجد في إسطنبول الكثير من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة، ولكن إذا كنت ستختار واحدة، فستكون آيا صوفيا التي تعدّ بمثابة المعلم التاريخي والسياحي الأبرز في المدينة. تُظهر القباب المرتفعة والفسيفساء المصنوعة من الزجاج والحجر وأوراق الذهب براعة العصر البيزنطي المسيحي، في حين أضيفت المآذن والعناصر الإسلامية لاحقًا لتعزيز جاذبيتها المهيبة، ليس فقط الفن المعماري لآيا صوفيا هو من يجعلها واحدة من أكثر المعالم الأثرية العالمية الرائعة التي يمكنك التوجه إليها أثناء فترة تواجدك في تركيا، بل أنها أيضًا تروي عدد من القصص عن صعود وسقوط الإمبراطوريات.

مصر
مصر من أكثر الوجهات السياحية التي يجوب إليها كل محبي الثقافة والتاريخ لجمعها الكثير من الحضارات القديمة واحتوائها على الكثير من المعالم الأثرية المتنوعة التي تجذبك إلى زيارتها والتعرف إلى قصصها الغامضة.

ومن أهم هذه المعالم الأثرية الشهيرة في مصر والتي يستوجب عليك زيارتها هي أهرامات الجيزة، ويعود تاريخ أهرامات الجيزة إلى حوالي 2600 قبل الميلاد، وتم بناؤه كمقابر للفراعنة.

كان الهرم الأكبر، الذي بني لخوفو، في الأصل أطول هيكل معماري، ولا يزال يبهر الزوار بحجمه ودقته، و يتواجد تمثال أبو الهول على بعد مسافة من الأهرامات، وهو تمثال مصري ضخم يتميز بجسم أسد ورأس فرعون.

الهند
يعد تاج محل أحد المعالم التاريخية المتميزة بالهندسة المعمارية المغولية في الهند، وقد بُني في القرن السابع عشر على يد الإمبراطور شاه جاهان. وهو اليوم من أجمل الأماكن التاريخية في العالم التي يمكنك التوجه إليها فور الوصول إلى الهند.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]