سواء كنت تراها من الطائرة، أو أثناء القفز بالمظلات، أو أثناء البحث عن رحلة أحلامك عبر الإنترنت، فإن جزيرة دبي الشهيرة على شكل نخلة هي جزيرة غير عادية. مع الفنادق والفيلات الفاخرة، وبعض من أفضل الشواطئ في المدينة، تعد جميرا واحدة من أرقى المناطق في إمارة دبي، كما أنها موطن لبعض أفضل أماكن السياحة في المدينة وأرقى المطاعم.

مسجد جميرا

يعتبر مسجد جميرا من أجمل المساجد في دولة الامارات العربية المتحدة وقد بُني على غرار الجامع الأزهر في القاهرة الذي يبلغ حجمه ثمانية أضعاف حجمه، ويعد مثالًا ممتازًا للعمارة الإسلامية. تبدو هندسته المعمارية وتصميمه التفصيلي جاذب بشكل أكبر عند إضاءته في المساء. وهو أيضًا أحد أكثر المساجد التي تم تصويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. تجسيدًا للأسلوب المعماري الفاطمي في العصور الوسطى، تم تزيين الحصن بمئذنتين تعرضان أعمالًا حجرية معقدة. للاستمتاع الكامل واستكشاف مسجد جميرا، يمكن للمرء حجز جولة إرشادية مدتها 75 دقيقة مع مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري (SMCCU)، والذي يتم تنظيمه ستة أيام في الأسبوع من السبت إلى الخميس العاشرة صباحًا.
قد يهمك أيضًا قراءة دبي وجهة سياحيّة مناسبة للاستمتاع برحلة عائليّة قصيرة

متحف شارع دبي
يقع متحف الشارع هذا في منطقة السطوة في دبي، وهو أحد أبرز مراكز الكتابة على الجدران العالمية في البلاد. مع فنانين إماراتيين محليين وعالميين، تعمل الجداريات الرائعة والمباني والجدران المطلية على تعزيز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وفنونها وثقافتها. إنه يقدم أهمية تاريخية وثقافية في الشوارع حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى هذا العرض الملهم للإبداع في الهواء الطلق. يعد متحف شارع دبي بمثابة جهد مشترك لفنانين مشهورين وحتى جدد متحمسين للفن. يحتفل هذا المتحف المفتوح بالثقافة العربية ويعتبر مركزًا سياحيًا شهيرًا حيث يأتي الزوار بأعداد كبيرة، ويستمتعون بجمال المكان، ويلتقطون صور السيلفي ويقتربون أكثر من تراث البلاد.

شاطئ جميرا

يمتد هذا الشريط الرملي الأبيض على طول الساحل، جنوب منطقة الفهيدي التاريخية بالمدينة، وهو من بين أفضل الوجهات الشاطئية لزوار دبي. ولعشاق المغامرات، تتوفر مرافق لممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والمزيد. لقضاء يوم هادئ على الشاطئ، يمكن للزوار استئجار كراسي التشمس أيضًا. تضيف مجموعة المنتجعات والعقارات الراقية مثل فندق برج العرب، وحديقة وايلد وادي المائية لمسة جمالية إلى الواجهة البحرية النابضة بالحياة.

لا مير
تم تطوير هذه المنطقة من قبل شركة ميراس، وهي منطقة جميلة للعائلات للاسترخاء وقضاء وقت ممتع بجانب البحر. في الواقع، يمكن ترجمة اسم "لا مير" حرفيًا إلى "البحر". كان يُعرف سابقًا باسم "شاطئ جميرا العام"، وقد تم الآن تحويل ما يقرب من 13.4 مليون قدم مربع من المنطقة إلى مكان رائع للترفيه مع المحلات التجارية والمتنزهات، المطاعم والمقاهي. ينبهر الأطفال بالمشاركة في العديد من الأنشطة في "حديقة لاجونا المائية" التي أضفت الحيوية على شاطئ لا مير بشكل أكبر بفضل أمواجها الاصطناعية الرائعة المخصصة لركوب الأمواج.

حديقة وايلد وادي المائية

هي واحدة من أفضل الحدائق المائية في دبي. تقع حديقة وايلد وادي المائية أمام برج العرب الشهير. بصرف النظر عن الألعاب، توفر الحديقة المائية أيضًا تجربة ممتازة لركوب الأمواج. تتميز الحديقة بمناظر طبيعية جميلة ومساحات خضراء مورقة. تضم وايلد وادي أكثر من 30 لعبة ومعالم جذب مبهجة تلبي احتياجات مدمني الأدرينالين والباحثين عن الإثارة. تعد جميرا سكيرا واحدة من أكثر مناطق الجذب شهرة في المتنزه. تشتهر الحديقة المائية أيضًا بأفعوانياتها المائية الفريدة التي تسمى Master Blasters، حيث يمكن للركاب التنقل عبر التقلبات والمنعطفات التي تتحدى الجاذبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]