نظمت رابطة الأمهات "مامانت"، هذا الاسبوع، بطولة "العيش المشترك" - بطولة مشتركة للأمهات العربيات واليهوديات، بالتعاون مع دائرة الرياضة في بلدية طمرة. وقد أقيمت البطولة في قاعة الرياضة في طمرة تحت شعار وحدة المجتمعات المختلفة.
في إطار بطولة "العيش المشترك" شاركت نساء عربيات ويهوديات معاً. وقد لعبت في البطولة 6 فرق و 70 امرأة من جميع أنحاء البلاد من قطاعات وأعمار مختلفة. بين الفرق المختلفة، شاركت في البطولة فرق "ذهبية" - كبار السن، وفرق نسائية من المجتمع العربي، وفرق نسائية من حيفا. وتستمر هذه البطولات في إطار النشاطات الروتينية لرابطة "مامانت" على مدار العام وتثبت قدرتها على أن تكون شبكة اجتماعية متنوعة حتى في هذه الأيام الصعبة.
"مامانت" - رابطة الأمهات الوطنية للكرة الطائرة، تأسست عام 2005 وهي أكبر منظمة رياضية اجتماعية شعبية في إسرائيل، تربط بين الأمهات من خلال لعبة كرة الشبكة . وتضم "مامانت" في إسرائيل أكثر من 10000 أم في أكثر من 80 سلطة محلية، وتم توسيع المشروع إلى 15 دولة أخرى حول العالم. تقدم "مامانت"، من خلال لعبة الكرة الطائرة، تمكينًا للنساء وتحقيقًا للطاقات الكامنة في مجالات مختلفة في الحياة. تبني "مامانت" مجتمعات، وتقود مشاريع اجتماعية وتساهم في المجتمع، وتجمع بين أسلوب حياة صحي ونشط من خلال الملعب الرياضي وتضع الأم في المركز.
د. سهيل دياب، رئيس بلدية طمرة: "هذه البطولة هي دليل على أنه بالرغم من الوضع الصعب، يمكننا دائمًا العيش معًا، الشعبان جنبا إلى جنب. نرجو ونتمنى السلام دائمًا. أستطيع أن أقول بفخر أننا استمتعنا كثيرًا بالأجواء، عربا ويهود. حدث اجتماعي للغاية مع الكثير من المتعة".
سيفان شفير، المديرة العامة لرابطة الأمهات "مامانت": "سعداء وفخورات أن مثل هذه البطولات تستمر في إطار النشاطات الروتينية لرابطة "مامانت" على مدار العام وتثبت قدرتها على أن تكون شبكة اجتماعية متنوعة وداعمة حتى في هذه الأيام الصعبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]