كتب رئيس منتدى بلدات خط المواجهة موشيه دافيدوفيتش، إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "لقد أصدرت تعليماتك بإصدار قرار لتعزيز خط المواجهة بمبلغ 3.5 مليار شيكل خلال عشرة أيام. لقد مر وقت كاف،ولكن الاقتراح لم يقدم بعد للموافقة عليه".

في 23 يناير، اجتمع مجلس الوزراء الحربي(كابينت الحرب) مع رؤساء سلطات الخطوط الأمامية في الشمال. وفي نهاية اللقاء، وردت أنباء عن قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتعيين فريق بقيادة مديري وزارات الداخلية ورئيس الوزراء ووزارة المالية، بهدف التوصل إلى قرار الحكومة خلال أسبوع ونصف لتحويل ثلاثة مليارات شيكل لتعزيز الشمال. وقال نتنياهو بعد اللقاء إنه أوعز بإحالة قرار تعزيز الشمال إلى الحكومة: "المرتكزات الأساسية في القرار ستكون الجوانب الداخلية والاقتصادية والأمنية".

وزارة السياحة لا تقدم المساعدة!

بعد أن صدرت تعليمات لسكان كيبوتس ميتسوفا في الجليل الغربي بإخلاء فندق "يعاروت هكرمل" الذي تم إجلاؤهم إليه بحلول نهاية الشهر، ظهرت في الأيام الأخيرة ادعاءات من السكان بأن وزارة السياحة لا تساعدهم و أنهم مجبرون على البحث عن حلول بأنفسهم. وذكرت وزارة السياحة أن "بدائل عديدة عرضت على السكان ويبدو أنه تم العثور على إجابة ترضيهم في حيفا".

وعقب المجلس الإقليمي" ماطيه آشير": "إذا ما تم التوصل إلى حل مناسب، وهو أمر غير مؤكد حالياً، سنكون سعداء نيابة عن سكاننا. لكن الإحباط وحقيقة أنهم سيقتلعون من المكان الذي اعتادوا عليه بالفعل، لا يمكن إصلاحهما".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]