أعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم عن تخليص مختطفين اثنين في عملية خاصة في رفح، وأنهما بحالة جيدة وهنا مسنين من غلاف غزة.
واستشهد 52 مواطنا في رفح وأصيب العشرات الليل الماضي بعد قيام الطائرات بشن عشرات الغارات الجوية خلال ساعة واحد بعد منتصف الليل وذلك خلال عملية الانقاذ التي تحدثوا عنها.

Game Changer

وفي حديث لموقع بكرا مع الخبير في الشؤون الإسرائيلية، ايهاب جبارين قال: " بدون ادنى شك فان اسرائيل تنظر إلى هذه العملية "Game Changer - كمغيّر لقواعد اللعبة" فهي أول عملية التي تخرج بها إسرائيل مع أسرى سليمين، وباقل أضرار ممكنة، وعلى العكس تمامًا مع اضرار موجعة في الجانب الفلسطيني".

الشارع الإسرائيلي يثق بالمؤسسة العسكرية

وأضاف: "يجب ان ندرك بان في نهاية المطاف وإن كان الشارع الاسرائيلي لا يثق بالمؤسسة السياسية بمجمله ومن هم متواجدون عن يسارها، ولا يثق بنواياها، ولكنه يثق بالمؤسسة العسكرية ويعطيها كل الدعم، فاحد الشعارات التي رفعت هي "نقوّي الجيش، نتخلى عن بنيامين نتنياهو"، فبالتالي واضح جدًا ان الشارع الاسرائيلي سينظر لها بعين إيجابية".


وحول تأثير هذه العملية على مجريات الصفقة ال جبارين: "السؤال ما هي المؤهلات التي من الممكن أن تقود لعمليات اخرى، كم من الوقت اسرائيل بحاجة لإنقاذ كل الاسرى الذين تبقوا وفق هذه العملية، ما تأثير ذلك على حماس والتعامل مع باقي الاسرى، كل هذه هي اسئلة ستطرح، ويجب أن تأخذها إسرائيل بعين الاعتبار، من هنا يمكن القول إن الصورة ستزداد تركيبًا وتعقيدًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]