بدعوة من منظمة في حياتنا Within our life time والعديد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، شارك عشرات الآلاف من مدينة نيويورك (معظمهم من الشابات والشباب) في مظاهرة حاشدة بدأت في ميدان يونيون سكوير الشهير في مدينة نيويورك وسارت بعدها في شوارع الشارع الخامس Fifth Avenue وبارك اڤنيوا وليكسينتون اڤنيو منتهيه في احد اشهر معالم نيويورك جراند سينترال. 

هتف المتظاهرون "ضد الاحتلال وجرائمه اليومية التي يرتكبها يوميا ضد المدنيين الفلسطينيين"، كما هتف المتظاهرون بالتحية والصمود لشعب فلسطين في رفح والتي تعرضت بالامس لأبشع هجوم.

وصرح ماهر عبد القادر، القيادي في الكونغرس الفلسطيني الأمريكي لموقع بكرا انه "ورغم تصريحات نتنياهو المتكررة بانه لا بد لإسرائيل ان تنتصر وتصميمه على خوض معركة رفح وارتكاب المزيد من المجازر والإبادات الجماعية حيث يقطن الان اكثر من ١.٤ مليون مهجر فلسطيني ، فهو لا يفعل ذلك فقط من أجل بقائه السياسي؛ لأن استمرار الحرب يضمن عدم محاكمته ويدفع بالانتخابات المبكرة إلى الوراء، مستندا إلى قاعدته اليمينية المتطرفة".

واضاف أن مصر وفق صحيفة "وول ستريت جورنال هددت بتعليق معاهدة السلام بينها وبين إسرائيل إذا مضت إسرائيل في مخططها واحتمالية تهجير الفلسطينيين إلي سيناء وهو أمر مرفوض من مصر ويعتبر خطا احمر".

واشار الى "ان الاسرائيليين انقسموا حول التعامل مع هذا الأمر حيث اعتبروه خطرًا حقيقيا يجب أخذه في الاعتبار واحتمال كبير ان إدارة بايدن تعيره اهتماما كبيرا لأنها كانت تعمل قبل 7 أكتوبر، ولا تزال بعده، من أجل دمج إسرائيل في المنطقة عبر تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية، ضمن مخطط أكبر".

جهنم في غزة 

واكد عبد القادر ان "الاحتلال جعل أهل غزة العزة يعيشون في جهنم بكل ما تعنيه الكلمة، هذا رغم ان محكمة لاهاي ومجلس الأمن لا زالا يتداولون وقف حرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل مقرونه بعدم استجابة حكومة نتنياهو لما طلبته محكمة العدل الدولية".

وقال "رغم الألم والحصار والقتل والتشريد إلا أن القضية الفلسطينية عادت إلى الصدارة عالميًا، والأحداث وجرائم الاحتلال اظهرت ان قضية فلسطين قضية عادلة وأنها تتعلق بحق شعب واقع تحت الاحتلال منذ ٧٦ سنه ومن حقه ان يقرر مصيره بالحرية وبدولة مستقلة".

وأشار الى إن "الاحتلال الاسرائيلي يتحمل بشكل كامل مسؤولية كل أعمال العنف التي تندلع في منطقة الشرق الأوسط كونه أطول وأعنف واسوأ احتلال عرفه التاريخ المعاصر موضحا ان المظاهرات العارمة و الشبه يوميه في الغرب وخاصة أمريكا تعتبر تطورا مميزا فاجأ كل المراقبين كونه وجها من وجوه تغير الدعم الشعبي لإسرائيل في الغرب خاصة الولايات المتحدة، خاصة بين فئة الشباب الذين باتوا يدعمون الشعب الفلسطيني وبشكل متزايد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]