- تم تمديد المفاوضات في القاهرة بشأن صفقة تبادل الأسرى الجديدة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام أخرى - وفقًا لمسؤول حكومي مصري رسمي مطلع على المحادثات.

وقال مسؤول إسرائيلي تعليقا على محادثات القاهرة، إن "الفجوة الرئيسية المتبقية في المفاوضات هي عدد الأسرى الكبير الذي تطلبه حماس مقابل المختطفين.

وقال المصدر المصري، الذي تحدثت معه صحيفة نيويورك تايمز دون الكشف عن هويته، إن اتجاه المحادثات كان إيجابيا. وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن الأيام الثلاثة الإضافية للمفاوضات سيشارك فيها مسؤولون على مستوى منخفض لبحث إطار جديد للصفقة يضمن إطلاق سراح عدد معين من الأسرى الإسرائيليين وأن القتال في غزة سيستمر مع توقف لبضعة أسابيع.

وفي إسرائيل تقول صحيفة هآرتس تعتبر مطالب حماس التي لا تشارك في المحادثات غير مقبولة، ويبدو حاليا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يترك للوفد حبلا طويلا ويبدو أنه غير مخول بإجراء مفاوضات حقيقية في الوقت الراهن حتى أن رئيس مركز أسرى الحرب والمفقودين في الجيش الإسرائيلي، اللواء نيتسان ألون، لم يذهب حتى إلى مصر.

وشارك في محادثات أمس في القاهرة رئيس الموساد ديدي بارنيع ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد الثني ورئيس المخابرات المصرية عباس كمال. وانتهت القمة مساء أمس وغادرت الطائرة الإسرائيلية مصر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]