عندما نتحدث عن أول شاحنة نقل في التاريخ، تميل أذهاننا حتماً إلى التفكير في سيارة فولكس فاجن T1، التي كانت رائدة في اتجاه استخدام الشاحنة كنوع من المنزل على عجلات. حسنًا، تثير شركة Eriba، المتخصصة التابعة لمجموعة Hymer Group العملاقة، الحنين إلى الماضي في أحدث إبداعاتها.

هذه ليست سوى سيارة Eriba Car، وهي شاحنة نقل مبنية على طراز Volkswagen Crafter، مع نظام ألوان ثنائي اللون ملفت للنظر، في إشارة أخرى إلى T1 الأصلية، ولكنها تتكيف مع أذواق واحتياجات العملاء الأكثر حداثة الذين يبحث عن أنواع أخرى من العناصر في “منزلهم المتنقل”.

تم تصميم العربة الجديدة لتكون “أي شيء غير عادي”، وتهدف إلى تقديم شيء مختلف قليلاً لعشاق الشاحنات، ويبدأ كل شيء مع الشركة المصنعة نفسها، والتي تشتهر بكرافاناتها الممتازة أكثر من عربات الكارافانات الخاصة بها.

ومع ذلك، يريد Hymer أن يمنح مجموعة سيارات التخييم Eriba هالة متميزة معينة والمشاريع الأولى تسير على هذا المنوال.
يمكن للعملاء اختيار تعويض الجزء العلوي الأبيض باللون الأزرق العميق أو الأحمر الكرزي أو اختيار مزيج أكثر دقة من اللون الفضي في الجزء العلوي والرمادي الإيريديوم المعدني في الجزء السفلي.

ويذكرنا الطلاء ذو اللونين بمجموعات الألوان الكلاسيكية لسيارات فولكس فاجن وقوافل Eriba Touring، وهي أساطير حقيقية في هذا السوق المتخصص.

ولكن في حين أن مظهرها الخارجي قد يبدو “محفوفًا بالمخاطر” من حيث التصميم، فإن سيارة Eriba Car تتمتع بتصميم مألوف للغاية.

تتميز بقاعدة هايمر، على شكل مرتبة ذات نوابض مرتفعة قابلة للطي في الخلف، مما يوفر مساحة نوم تبلغ 200 × 136 سم في الليل؛ نهارًا، يتم الاحتفاظ بالممر المركزي خاليًا للأنشطة الأخرى.

يقع الحمام أيضًا مباشرة أمام السرير على جانب السائق، ويحتوي على دش ومرحاض ومغسلة قابلة للطي ومرآة للزينة. وكتفاصيل وظيفية، يمكن أيضًا استخدام الدش في الخارج بمجرد سحبه من نافذة الحمام.

في الجهة المقابلة مباشرة، يوجد المطبخ الذي يحتوي على موقد غاز بشعلتين وحوض وسطح عمل قابل للتمديد وثلاجة قابلة للسحب.

وبالانتقال نحو الجزء الأمامي من العربة، نصل إلى طاولة حجرة طعام صغيرة دوارة ذات صفائح مزدوجة، والتي يمكن ضبطها لاستيعاب أولئك الجالسين على المقعد الخلفي المزدوج والمقاعد الدوارة (الكابتن) في منطقة القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن Eriba Car أيضًا مجموعة طعام خارجية متوفرة، تتكون من طاولة قابلة للطي وكراسي، بحجم يمكن تخزينه في منطقة الأمتعة أسفل السرير.

يبلغ طول سيارة Eriba 5.99 مترًا، وهي تعتمد ميكانيكيًا على طراز فولكس فاجن Crafter 3500 بمحرك TDI سعة 2.0 لتر بإصدارات 140 أو 177 حصانًا.

وكمعيار قياسي، يقترن المحرك الأقل قوة بناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر صندوق تروس أوتوماتيكي DSG كخيار.

ومن التفاصيل الفنية الأخرى المثيرة للاهتمام أن المقصورة تأتي بشكل قياسي مع نظام التدفئة والماء الساخن وبطارية مساعدة 95 Ah AGM وخزان مياه عذبة سعة 100 لتر.

أخيرًا وليس آخرًا بالنسبة لهذا النوع من المركبات هو السعر، سيتم تنفيذ عمليات التسليم الأولى اعتبارًا من الربيع فصاعدًا بتكلفة أساسية قدرها 74.900 يورو، بما يعادل حوالي 64.000 جنيه إسترليني بسعر الصرف الحالي.

وقدمت مجموعة Hymer سيارة Eriba Car في معرض شتوتغارت التجاري، حيث كانت واحدة من نجوم المعرض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]