ضمن ملف الإنتخابات للسلطات المحلية، التقى موقع "بكرا" بالمرشح يونا ياهف، والذي يترشح لرئاسة بلدية حيفا، علما أنه شغل المنصب في السايق، وقال لـ "بكرا": 

الانتخابات في حيفا مميزة ومهمة للغاية، لان وظيفتها هي الحفاظ على الوجه المميز لمدينة حيفا، هنالك خمسة اديان في هذه المدينة، والعلاقات بينهم قوية منذ اكثر من مئة عام، ونحن نحاول منع كل محاولة للتخريب والضرر بهذه العلاقات. في ايامنا هذه هناك محاولات لتسليم السلطة في المدينة لاشخاص ذات توجهات عنصرية، ولكن نحن نريد منع اي تأثير على العلاقات بين السكان وهذا الامر المهم.

وقال: في السنوات الخمسة الاخيرة، رأينا تراجع في مكانة المدينة، سواء بالنسبة للسكان انفسهم او بالنسبة للدولة ككل، لم تعد بنفس الاهمية، وانا ارى بأنني الشخص الوحيد القادر على العمل والتحسين بسبب انني على وعي اكثر بالمواضيع التي تؤثر على مكانة المدينة، اظن اننا بحاجة لفترة رئاسة كاملة من اجل تحسين كل الاضرار الي حدثت بالسنوات الاخيرة.

المشاريع 

وقال عن المشاريع الي يريد ان اطورها في المدينة: بناء سبعة احياء جديدة، بناء مكان لمجال الهايتك، افتتاح العشرات من الوحدات السكنية الجديدة التي تعتبر ارخص من الوحدات السكنية الموجودة في المركز، من اجل الازواج الشابة.

واوضح: لا اظن ان السابع من اكتوبر اثّر بأي طريقة على العلاقات بين المواطنين العرب واليهود، بسبب ان علاقاتنا عميقة وقوية، ولكن يجب الحفاظ على هذه العلاقات، وانا ارى ان هذه هي وظيفتي.انا رئيس البلدية الوحيد الذي عايش فترة حرب مع لبنان، لذا فانا اعلم كيف ادير المدينة واتصرف في فترات الطوارىء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]