أكد المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، اليوم الجمعة، أن فريقه لا يمكن أن "يخفق أكثر من ذلك على أرضنا"،

قال تشافي: "طالما أننا نستطيع حسابياً، سنقاتل من أجل الفوز بـ"الليغا"، لا يمكننا أن نخفق بعد الآن على أرضنا، كما حدث في المباراتين الأخيرتين أمام فياريال وغرناطة، لدينا موعد مهم غداً أمام خيتافي لحصد النقاط، نحن لا نستسلم، لكننا نعلم أن الأمر معقد".

وأكد تشافي أن حضد النقاط الثلاث واحتلال المركز الثاني بشكل مؤقت سيمنح الفريق "الهدوء"، وسيكون وسيلة "لممارسة المزيد من الضغط" على ريال مدريد وجيرونا.

وبعد مواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، أقر مدرب برشلونة بأنه كان يفضل خوض المباراة القادمة الأحد أو الإثنين بدلاً من السبت، لكنه أوضح أنه لا يمكن استخدام ذلك كعذر.

وأضاف: "قمنا بتدريب استشفائي وآخر تكتيكي عبر الفيديو، ليس لدينا فعلياً وقت للراحة، إنها لحظة تتطلب مشاركة أفضل اللاعبين، سنقوم بإجراء بعض التغييرات، ولكن لن يكون تغييراً كبيراً، نريد الفوز بهذه المباراة، ونعتقد أنها مهمة للغاية لبقية الموسم".

اشادة بـ خيتافي 

ومن ناحية أخرى، أشاد تشافي بما يقدمه مدرب خيتافي، خوسيه بوردالاس، وأشار إلى "الأداء الاستثنائي" الذي تقدمه الفرق التي يقودها. وتوقع المدرب الكتالوني، الذي أكد أيضا على خطورة جرينوود ومايورال في الهجوم، "خيتافي ليس فريقا دفاعيا، إنه فريق شجاع يضغط للأمام بخط دفاعي متقدم للغاية. علينا أن نخرج من هذا الضغط بشكل جيد وأن نكون منظمين في الدفاع، لأنه فريق يلعب بشكل عمودي، ويفوز بالكرات الثانية. لا أعتقد أن خيتافي سيتراجع للخلف".

وأكد تشافي على أن إشراك المدافع أندرياس كريستنسن كلاعب ارتكاز حقق "توازنا ربما كان مفتقدا في خط الدفاع"، لدرجة أنهم "سجلوا العديد من الأهداف في الفترة الانتقالية"، وفي المباريات الأخيرة كان لديهم "سيطرة أكبر" على هذه المواقف. وردا على سؤال حول الغزارة التهديفية لروبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل خمسة أهداف في أربع مباريات، قال تشافي إن ذلك "نتيجة لتحسن الفريق" في جوانب مثل التمركز في الدفاع والهجوم، مما سمح له بالحصول على "المزيد من الفرص التهديفية" و"المزيد من الفعالية". (إفي) خ س ف/م ج/أ ح

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]