أشارت معطيات أخيرة أن متوسط العمر لحيازة هاتف ذكي في إسرائيل، يقف على 6 سنوات و7 أشهر، بينما كان متوسط العمر قبل عقد من الزمن 11 عامًا.

​وعقدت اللجنة الخاصة لحقوق الطفل جلسة تمحورت حول موضوع التصفح الآمن، بمناسبة حلول الشهر الوطني لحماية الأطفال على شبكة الإنترنت.

وبحسب معطيات قام بتجميعها مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست من مصادر مختلفة، ومن بينها تقرير نشرته شركة بيزك للاتصالات​ ومسح، أعدته الهيئة الوطنية لحماية الأطفال على الشبكة، يظهر أنه في عام 2023 فإن متوسط العمر لحيازة هاتف ذكي في إسرائيل، وقف على 6 سنوات و7 أشهر، بينما كان متوسط العمر قبل عقد من الزمن 11 عامًا.

ويظهر من معطيات استبيان لشركة بيزك أن متوسط عدد الساعات التي يقضيها الشباب في إسرائيل أمام الشاشة، في أيامنا نحن، هو أكثر من نصف اليوم - 12.1 ساعة يومياً، وذلك مقارنة بمتوسط 7 ساعات و9 أشهر في عام 2015.

ادمان 

وبحسب معطيات الاستبيان لشركة بيزك، فإن 60% من المشاركين فيه من الشباب في إسرائيل أشاروا أنهم مدمنون على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما أشار 55% منهم أن شبكات التواصل الاجتماعي تجعلهم يشعرون بأن حياة الآخرين أصبحت أكثر سعادة. ويعكس هذا الرقم زيادة بنسبة 10% في الموافقة على المقولة مقارنة بعام 2019. وبموازاة ذلك، كان هناك انخفاضا بنسبة 4% في نسبة الشباب الذين يعتقدون أن شبكات التواصل الاجتماعي تجعلهم يشعرون وكأنهم جزء من المجتمع.

الشبكات الاجتماعية التي ينشط فيها الشباب بشكل كبير هي تيك توك (48٪) وإنستغرام (66٪). أما بين الأطفال (من 8 إلى 12 سنة)، فإن معدل استخدام هذه الشبكات هو 74% (تيك توك) و42% (إنستغرام).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]