يستعد العديد من المراهقين ليوم الانتخابات يوم الثلاثاء للعمل في مراكز الاقتراع ومقرات الأحزاب في أدوار مختلفة، بما في ذلك توزيع المنشورات واللافتات المعلقة والهواتف للموظفين والناخبين المحتملين. ويحذر اتحاد شباب العمل والتعلم من أنه "من المتوقع أن تواجه نسبة كبيرة منهم، مثل الحملات الانتخابية السابقة، صعوبة كبيرة في تلقي رواتبهم بعد يوم الانتخابات".

وفقا لبيانات جمعية شباب العمل والتعلم، بعد الانتخابات البلدية الأخيرة في عام 2018، تلقوا مئات الاستفسارات حول الضرر الذي يلحق بالشباب الذين عملوا في الانتخابات لمختلف المرشحين. ويتراوح ذلك بين عدم دفع الأجور أو الدفع الجزئي فقط، إلى الإضرار بظروف العمل مثل عدم القدرة على أخذ فترات راحة كما هو معتاد بموجب القانون.

يسرد ليون ليتفين ، المنسق الوطني لنقابة الشباب في اتحاد شباب العمل والتعلم، عددا من المواقف التي يجب على الشباب العامل الانتباه إليها قبل يوم الانتخابات. "الشيء الأكثر أهمية هو أولا وقبل كل شيء معرفة من تعمل لصالحه. الآلاف من المراهقين سيعملون في الانتخابات المقبلة، وكذلك أولئك الذين ليسوا شبابا. يجب أن يتقاضوا رواتبهم بنسبة 200%، ومن المهم التحقق من كل هذه الأشياء مسبقا. أي، افهم من سيجندك في وظيفة، وما هو رقم هاتفه، وإذا طلب منك الحضور، فمن المهم توثيقه.

حتى عند وصولك إلى العمل، من المهم التقاط صور لجميع النماذج التي وقعت عليها، النماذج 101 (بطاقة الموظف). في بعض الأحيان، يطلب من المراهقين إثبات أن لديهم 101 استمارة مأخوذة منهم، لذلك اليوم مع الهاتف الخلوي الأمر بسيط للغاية. من المهم التحقق من الشروط مقدما وعدم التوقيع مسبقا على استلام الأموال. في كثير من الأحيان يطلبون من المراهقين التوقيع ويقولون لهم، "ارحل، دعنا نقوم بكل الأعمال الورقية الآن، وقع على أنك حصلت على المال". يقال لهم إنهم إذا لم يوقعوا ، فسوف يؤخر رواتبهم. بالطبع ، نوصي بعدم التوقيع على أي شيء غير حقيقي ، وتوثيق ساعات عملك ".

ما هو المهم للمراهقين الذين يخططون للعمل في الانتخابات المحلية يوم الثلاثاء أن يعرفوا؟

قامت جمعية شباب العمل والتعلم بتجميع عدد من النصائح التي يجب أن تكون على دراية بها:

1. لا تبدأ العمل بدون نموذج إخطار الموظف. يجب أن يكون النموذج مفصلا: نطاق منصبك، والراتب الذي من المفترض أن تتلقاه ، وتفاصيلك الشخصية ، وتفاصيل الفصيل. التقط صورة للنموذج.

2. لا توقع على تأكيد بأنك تلقيت راتبا - إذا لم تكن قد استلمته.

3. اكتب ساعات العمل - التاريخ والساعات وفترات الراحة.

4. يوم الانتخابات هو عطلة مدفوعة الأجر - يحق للموظف الذي عمل في يوم الانتخابات الحصول على أجر 200٪ أو يوم إجازة مدفوعة الأجر بالإضافة إلى راتبه.

5. استراحة - بعد 6 ساعات من العمل ، يستحق الموظف استراحة لمدة 45 دقيقة ، منها 30 دقيقة متتالية.

6. يجب ألا يتم خصمك من راتبك - الفتى الذي يكسب أقل من 7,613 شيكل في الشهر والفتاة التي تكسب أقل من 8,516 شيكل معفيان من ضريبة الدخل والتأمين الوطني والمزايا الصحية! يعفى المراهقون ، على عكس البالغين ، من دفع ضريبة دخل خاصة على العمل في الحملات الانتخابية (بمبلغ 25٪).

7. إذا شعرت أنه تم استغلالك في العمل، يمكنك الاتصال باتحاد الشباب للحصول على المساعدة على الرقم 1121*

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]