تبدو فكرة تغيير لون طلاء الجدران سديدة، وذلك لإضفاء تعديلات كبيرة التأثير على ديكورات منزلك، من دون إنفاق مال كثير. في هذه الحالة، تتفق غالبية الناس أن الأبيض أو أي لون محايد فاتح آخر هو خيار "آمن" لخلفيات الغرف وقادر على استقبال عناصر الديكور الأخرى، مهما تعددت أصبغتها. لكن، يختار بعض الناس، بدوره، لونًا جريئًا لطلاء الجدران، وذلك لتمييز الديكور الداخلي، فإذا كنتِ من هذه الفئة، نقترح عليك 3 ألوان غير شائعة من طلاء الجدران، هي: الأسود و الأخضر الداكن والأحمر الداكن لجعل منزلك المعاصر يتألق. تفاصيل عن كل لون طلاء، في السطور الآتية.

جدران المنزل العصري مذهلة بطلائها الأسود

صحيح أن طلاء جدران المنزل بطلاء أسود، فكرة غير شائعة، وربما مُستغربة من بعض الملاك، إلا أن للون المذكور مزايا عدة، فهو عندما يحل على الجدران، ينمّ عن أسلوب عصري مذهل.

الطلاء الأسود، جريء وقوي وقابل للتكيف مع أي نمط في الديكور الداخلي. في هذا الإطار، يمكن استخدام الطلاء الأسود في تلوين جدران غرف المعيشة والطعام والنوم، وحتّى الحمام.

لإضفاء الشعور بالراحة على ساكني المنزل، المطلية جدرانه بالأسود، يصح اختيار قطع الأثاث فاتحة أو محايدة والتزيين بالنباتات المنزلية.
من جهة ثانية، إذا راقت لكِ فكرة طلاء الجدران بالأسود، من دون الرغبة في أن يطغى الأخير على خلفيات منزلك، اختاري جدارًا واحدًا لتمييزه، بوساطة الطلاء المذكور.

الأخضر الداكن لتأثيرات درامية وهادئة في آن واحد

يتكرّر حضور الأخضر الداكن، الذي يُسمّى أيضًا بـأخضر الغابة، في عالم الديكور الداخلي، أخيرًا، خصوصًا أن اللون المذكور يولّد توازنًا دقيقًا بين الدراما والهدوء، في آن واحد، في أي مشروع سكني.

لناحية طلاء الجدران بالأخضر الداكن، يُضيف الأخير جاذبية، على المساحات الداخلية، ولو أنّه يبدو جريئًا بعض الشيء. إلى ذلك، طلاء جدران الغرفة بطلاء أخضر داكن يخلق تأثيرًا مثاليًّا للدفء. وهو عندما يحل على الجدران، يبدو لطيفًا إلى جنب مجموعة واسعة من الألوان؛ الحيادية منها (الرمادي والأبيض والبيج) والأكثر حيوية (الأصفر والوردي والأزرق).

في العموم، ينسجم الأخضر بشكل رائع مع الألوان الترابية، والظلال الفاتحة، مثل: الكريمي والحجري، والألوان الأكثر قتامة وثراءً، مثل: البني والأسود والأحمر الكرزي والمغرة، التي يمكن أن تُشيع تأثيرًا أكثر ديناميكية.

الجدير بالذكر أن الجدران المطلية بطلاء أخضر عميق تنبض بالحياة، في حضور الضوء الطبيعي. أضيفي إلى ذلك، يُناسب الطلاء المذكور أي مساحة داخلية مظلمة وضيقة (الردهة، مثلًا).

لناحية مواد الديكور، يُشكّل الأخضر الداكن خلفية مناسبة لحضن مواد الديكور الطبيعية، مثل: الخشب والحجر والطين.

الطلاء الأحمر الداكن على جدران منزلك

على غرار الألوان الدافئة الأخرى، يثير الأحمر الداكن مشاعر الدفء والحرارة في صفوف الناس، لذا هو يستخدم أكثر في طلاء جدران المناطق المنزلية المناسبة للتجمعات العائلية، لا سيما غرف المعيشة والطعام والمطبخ، علمًا أن لون الطلاء المذكور مُحفّز للشهية، كما هو يخلق جوًا دافئًا وجذابًا للضيوف في مساحة المعيشة الخاصة بك. تُفيد منطقة منزلية أخرى من الطلاء الأحمر، وهي غرفة النوم، إذ يمكن للطلاء الأحمر الداكن أن يضيف لمسة من الرومانسية إلى الفضاء الأرضي المذكور.

مع ذلك، من المُهمّ استخدام الأحمر، باعتدال، أي تحقيق التوازن بين الأحمر الداكن والألوان المحايدة لتجنّب إغراق المساحة. كما من الضروري استخدام طلاء الجدران المذكور، بحكمة أي مع مراعاة حجم الغرفة والإضاءة الطبيعية. في غرفة صغيرة ذات إضاءة طبيعية محدودة، يمكن للأحمر الساطع أن يجعل المساحة ضيقة وساحقة. لذلك، اختاري ظلًا أفتح من اللون الأحمر أو استخدمي اللون الأحمر لتمييز أحد الجدران.

الجدير بالذكر أن الأحمر قابل للدمج بظلال مختلفة، ومنها: الأبيض الذي يساعد على تحقيق التوازن في الديكور، في حضور الأحمر الجريء، في إطار طلاء الجدران. هناك أيضًا، الأزرق الداكن الذي يخلق مظهرًا متطورًا وأنيقًا عند إقرانه بالأحمر العميق. اللون الآخر الذي يعمل بشكل أفضل مع اللون الأحمر هو الأسود لأنه يمكن أن يخلق مظهرًا جريئًا ولافتًا للنظر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]