أعلنت شركة الألعاب العملاقة Electronics Arts (EA)، التي كانت مسؤولة عن بعض الألعاب الأكثر شعبية على مر السنين مثل FIFA و Madden NFL و NBA LIVE و Apex Legends، عن تسريح 5٪ من قوتها العاملة، أو ما يقرب من 700 موظف. وتنضم التخفيضات الحالية في عدد الموظفين إلى تسريح حوالي 800 موظف قامت به الشركة العام الماضي.

وقالت EA إن تسريح العمال جزء من إعادة هيكلة أوسع تهدف إلى دعم "الأولويات الاستراتيجية ومبادرات النمو". كما أشارت الشركة إلى أنها تعتزم تقليل مساحاتها المكتبية كجزء من خطة التبسيط.

تقوم EA أيضا بإعادة التفكير في محتوى وتطوير ألعاب الشركة المستقبلية: "نحن نأخذ بعض تطوير الألعاب الجديدة والبرامج الأخرى من على الطاولة التي لا نعتقد أنها ستنجح في صناعتنا المتغيرة"، كتب الرئيس التنفيذي أندرو ويلسون في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين يوم الأربعاء. "نحن نعمل على تبسيط عملياتنا لتقديم تجارب أعمق للعملاء."

اول موجة تسريح عمال 

قبل حوالي 10 أشهر، أعلنت EA عن أول موجة من تسريح العمال، والتي كانت مؤلمة للغاية للصناعة في إسرائيل، بعد أن تقرر بالفعل إغلاق مركز تطوير الشركة في قيسارية، مما تسبب في مغادرة عشرات الموظفين. تم إنشاء مركز التطوير في قيسارية بعد الاستحواذ على أصول وموظفي GameFly ويهدف إلى تطوير خدمة بث ألعاب قائمة على السحابة لشركة EA، على غرار خدمة بث الفيديو من Netflix.

EA ليست وحدها من خفضت عدد الموظفين في الشركات التي تطور الألعاب. بالأمس فقط ، أعلنت سوني عن تسريح 900 موظف، وقامت Microsoft مؤخرا بتسريح 1900 موظف من أقسام Xbox و Activision Blizzard ، وقبل شهر أرسلت Riot Games التابعة لشركة Tencemt 11٪ من قوتها العاملة ، وفي سبتمبر سرحت Epic Games 800 موظف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]